قطر تعلن عن عدد الوفيات من العمال أثناء بناء مشروعات كأس العالم 2022

أكد أمين عام اللجنة العليا للمشاريع المختصة ببطولة كأس العالم قطر 2022 في لقاء صحفي مع مذيع بريطاني، أن هناك ما يقارب من 400 إلى 500 عامل توفى أثناء تنفيذ مشاريع بطولة كأس العالم قطر 2022.

كأس العالم قطر 2022

وكان الذوادي أمين عام اللجنة العليا للمشاريع المختصة ببطولة كأس العالم قطر قد أقر أن هناك 400 إلى 500 عامل توفوا أثناء بناء مشاريع كأس العالم قطر 2022، مؤكدًا أن هذا العدد غير دقيق ولكن وفاة شخص واحد يعني وفاة الكثير.

وتابع الذوادي: “أعتقد أن معايير الصحة والسلامة في المواقع آخذة في التحسن كل عام، على الأقل في مواقعنا، مواقع كأس العالم التي كنا مسؤولين عنها، وبالتأكيد إلى الحد الذي يوجد فيه نقابات عمالية، فقد أشاد ممثلو النقابة العمالية الألمانية وممثلو النقابة العمالية السويسرية بالعمل والتحسن الذي تم إنجازه في مواقع كأس العالم”.

واختتم الذوادي: “فقط حتى نكون واضحين، كان هذا أمر أدركناه قبل أن نقدم العرض، التحسينات التي حدثت ليست بسبب كأس العالم، وكنا نعلم أنه يتعين علينا القيام بهذه التحسينات بسبب قيمنا الخاصة، كأس العالم كان بمثابة وسيلة ومسرع ومحفز بسبب الأضواء التي أدركنا في وقت مبكر أنه سيتم تسليطها، لقد تسبب في الكثير من المبادرات ليس فقط من حيث تحقيق التحسن، ولكن من حيث تنفيذه أيضا، وهنا وصلنا اليوم إلى موقف يعتبرنا فيه أكبر المنتقدين أننا الأكثر تطبيقا للمعايير في المنطقة”.

والجدير بالذكر أن صحيفة بريطانية أكدت أن هناك 6500 عامل من جنوب آسيا توفوا في قطر على مدار أكثر من 10 أعوام بسبب أعمال خطيرة من بناء ملاعب وغيرها، استعدادًا لكأس العالم قطر 2022، وذلك بعد أن أعلنت دولة قطر عن استضافتها لكأس العالم في عام 2010.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد