قمة مصرية أردنية في القاهرة لمناقشة سبل وقف العنف ومستقبل القضية الفلسطينية

تعقد اليوم قمة مصرية أردنية في القاهرة لمناقشة سبل وقف العنف في الأراضي المحتلة ومستقبل القضية الفلسطينية. 

قمة مصرية أردنية في القاهرة لمناقشة سبل وقف العنف ومستقبل القضية الفلسطينية

وكان من المفترض أن تعقد قمة رباعية أمس بين مصر والأردن والولايات المتحدة والسلطة الفلسطينية في العاصمة الأردنية، ولكن تم إلغاؤها بسبب القصف العدواني الذي تعرض له مستشفى المعمداني في قطاع غزة وسقوط عدد كبير من الشهداء الفلسطينيين.

وتواصل مصر جهودها لحل الأزمة حيث تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأمريكي جو بايدن يركز على الوضع الإنساني في قطاع غزة، وتم الاتفاق على إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع عبر معبر رفح بشكل مستدام، وذلك بالتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية وتحت إشراف الأمم المتحدة لضمان وصول المساعدات.

وقد أكد الرئيس السيسي خلال اتصالاته مع قادة العالم على ضرورة وقف العنف وتخفيف التوتر في المنطقة وتوفير الحماية للمدنيين ورفض الحصار الجماعي والتهجير، كما أشار إلى أهمية توفير النفاذ الآمن والعاجل للمساعدات الإغاثية إلى سكان غزة، كما أشار أيضا أن مصر ستواصل جهودها لجمع الدعم الدولي لتعزيز عملية السلام وفقًا لمبادئ حل الدولتين والشرعية الدولية ذات الصلة.

ومن المقرر أن تستضيف مصر قمة دولية وإقليمية بعد غد لبحث مستقبل القضية الفلسطينية وعملية السلام. وأكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على أهمية أن تؤدي القمة إلى نتائج تساهم في وقف التصعيد الحالي وحماية المدنيين والتعامل مع تدهور الوضع الإنساني وتعزيز مسار السلام.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد