فرار خمسة سجناء متهمين باغتيال سياسيين بارزين وقتل رجال شرطة في تونس

في حادث نادر الحدوث في تونس فقد تمكن خمسة سجناء من الهروب من سجن المرناقية الواقع بالقرب من العاصمة تونس، يشتبه في أن هؤلاء السجناء قاموا باغتيال اثنين من السياسيين البارزين وقتل رجال شرطة قبل سنوات.

فرار خمسة سجناء متهمين باغتيال سياسيين بارزين وقتل رجال شرطة في تونس

وقد أعلنت وزارة الداخلية التونسية عن هروب السجناء ونشرت أسماءهم وصورهم، وحثت المواطنين على الاتصال بالشرطة في حال رؤيتهم لأي من هؤلاء السجناء الخطرين وذلك للوقاية من أي أعمال إرهابية.

ووصفت مصادر أمنية هؤلاء السجناء بأنهم إرهابيون خطيرين للغاية.

أحد السجناء الهاربين هو أحمد المالكي المعروف أيضًا بلقب (الصومالي)، وقد حكم عليه بالسجن لمدة 24 عامًا في قضية اغتيال شكري بلعيد ومحمد البراهمي في عام 2013، يُعتبر المالكي من العناصر الإرهابية الخطيرة وتصنفه السلطات التونسية على أنه تهديد كبير للأمن العام.

أما السجين الآخر الهارب فهو رائد التواتي الذي يواجه اتهامات بذبح شرطي في عام 2014 في منطقة جبال الشعانبي بالقرب من الحدود الجزائرية، وفي هذا العام صدر حكم بالإعدام بحق التواتي بعد أن تم القبض عليه في عام 2019، كما تشير مصادر أمنية إلى تورطه في أعنف الهجمات الإرهابية التي وقعت في البلاد خلال العقد الماضي.

وقد تعرضت تونس بعد ثورة عام 2011 لعدة هجمات من قبل جماعات متطرفة، وقد أسفرت هذه الهجمات  عن مقتل العديد من رجال الشرطة والسياح الأجانب، بالإضافة إلى اغتيال شخصيتين سياسيتين.
ومع ذلك فقد نجحت السلطات التونسية في السنوات الأخيرة في القبض على العديد من العناصر القيادية الرئيسية في هذه الجماعات أو قتلها.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد