عاجل.. بايدن يواجه تهديدات البيت الأبيض والمقاومة الفلسطينية تتوعد الاحتلال

يتواصل القصف الصهيوني الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة خلال الساعات القليلة الماضية، مما أدى إلى استشهاد العديد من الفلسطينيين وإصابة عدد آخر.

تفاصيل تهديد البيت الأبيض لبايدن

كشفت شبكة NBC الأمريكية أن عدد من المتدربين بالبيت الأبيض الأمريكي، قاموا بإيصال رسالة شديدة اللهجة للرئيس الأمريكي جو بايدن طالبوه فيها بإيقاف الحرب في غزة، وأكدوا له أنهم لن يقفوا صامتين بعد الآن بشأن الإبادة الجماعية المستمرة للشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال الصهيوني الغاشم.

وأوضحت الشبكة الأمريكية أن العشرات من هؤلاء المتدربين بالبيت الأبيض يتهمون بايدن في رسالة بتجاهل مناشدات الأمريكيين وقف الحرب في غزة.

وأكدت أن الوضع في فلسطين بدأ يجذب دعم العالم معنويًا للقضية الفلسطينية، كما أن أعضاء من الكونجرس الأمريكي لديهم قلق كبير من تغير صورة الاحتلال الصهيوني لدي العالم.

في سياق متصل، كشفت تقارير صحفية أن القصف الإسرائيلي مستمر وبضراوة في قطاع غزة، كما أن الاحتلال استهدف محيط بلدات كفرشوبا وراشيا الفخار والهبارية ويارون والناقورة جنوبي لبنان خلال الساعات الماضية.

وأوضحت أن هناك عدد من الشهداء والمصابون إثر قصف إسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

في سياق متصل، أكدت المقاومة الإسلامية في العراق عن استهداف قاعدة حرير في أربيل بطائرة مسيرة ردًا على قصف غزة خلال الساعات الماضية.

ويُجري الجانب المصري والقطري بجانب الأمريكي اتصالات مع الجانبين بالمقاومة الفلسطينية والاحتلال من أجل إعادة الهدنة مرة أخري، بعد انهيارها خلال الأيام الماضية، وذلك للحل السلمي بدلًا من الحرب الدامية بين الجانبين.

وتبحث الخارجية القطرية والمصرية عن حلول سلمية لإيقاف الحرب بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث يتخذ الأخير أسلوبًا بإبادة جماعية، وذلك لتهجير المدنيين من القطاع.

الجدير بالذكر أن المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي قد وافقا على عقد هدنة لمدة 4 أيام امتدت ليوم آخر، وذلك من أجل تبادل الأسرى بين الجانبين، لكنها لم تستمر بسبب عدم التزام الاحتلال بتطبيقها بشكل مستمر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد