والحرارة تتجاوز الـ50 بالكويت.. موجة شديدة الحرارة تضرب دول الخليج ومصر والأرصاد الجوية تحذر

حذرت الأرصاد الجوية من موجة شديدة الحرارة تضرب العديد من دول المنطقة، وعلى رأسها دول الخليج “السعودية والكويت وقطر وعمان والإمارات” ومعهم إيران والعراق، وتتأثر الدولة المصرية بتلك الموجة، وحذرت الأرصاد الجوية من هذه الموجة، ودعت مواطني دول الشرق الأوسط إلى الإكثار من شرب السوائل وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وارتداء غطاء الرأس.

والحرارة تتجاوز الـ50 بهذه الدولة.. موجة شديدة الحرارة تضرب دول الخليج ومصر والأرصاد الجوية تحذر

موجة شديدة الحرارة تضرب دول الشرق الأوسط

وقالت الأرصاد الجوية المصرية أن هذه الموجة شديدة الحرارة التي تضرب الشرق الأوسط، تأتي نتيجة تأثر المنطقة بمنخفض الهند الموسمي، والذي يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، مع ارتفاع نسبة الرطوبة، الأمر الذي يزيد من الإحساس بارتفاع الحرارة.

اقرأ أيضاً:

وأكدت الأرصاد أن دولة الكويت وبالتحديد مدينة الجهراء تجاوزت درجات الحرارة بها الـ50 درجة مئوية، نتيجة تأثرها بمنخفض الهند الموسمي، كما ستتأثر مصر بتلك الموجة، إلا أن الحرارة بها ستكون أقل حدة من دول الخليج، وذلك نتيجة موقعها الجغرافي.

كما يمر منخفض الهند الموسمي بالبحر المتوسط ويعمل على تعديل الكتلة الهوائية وارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ومن المتوقع أن تتجاوز الحرارة حاجز الـ40 درجة ببعض محافظات الصعيد بداية من الغد 8 يونيو 2022.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    استر على عبيدك الصالحين يارب