عاجل البحرية المصرية تسيطر على مضيق باب المندب وتمنع السفن الايرانية من العبور إلى اليمن

هى عملية عسكرية موسعة بمشاركة مجموعة كبيرة من الدول العربية تهدف إلى القضاء على الحوثيين في اليمن الذين انقلبوا على شرعية الرئيس اليمنى المنتخب هادى وحاولوا السيطرة على جميع مكتسبات الدولة.

هذة العملية بدءات بالامس الأربعاء واطلق عليها اسم (عاصفة الحزم) وبدءات هذة العملية بضربة جوية قويه من السلاح الجوى السعودى بمعاونة بعض الدول العربية الاخرى على رأسها الكويت والبحرين وكذلك مصر التي أعلنت انها شاركت في هذة الضربة الجوية بكل قوتها.

هذا وقد أعلن وزير الدفاع المصري أن الجيش المصري سوف يشارك في هذة العملية بالقوات الجوية والبحرية والقوات البرية أن لزم الامر إلى التدخل البرى في اليمن.

هذا وقد اكد موقع اسرائيلى منذ قليل أن القوات البحرية المصرية استطاعت اليوم الخميس أن تفرض سيطرتها الكاملة على مضيق باب المندب الذي يعتبر البوابة الوحيدة للبحر الاحمر قرب اليمن واستطاعت البحرية المصرية أن تمنع السفن الحربية الايرانية من دخول البحر الاحمر لمساندة الحوثيين واجبرتهم على العودة.

هذا وسوف تستمر هذة العملية ضدد الحوثيين إلى أن يتم القضاء نهائياً على تواجدهم وعودة الرئيس الشرعى للبلاد، هذا وقد اصدر وزير الدفاع السعودى اوامر إلى قواتة انهم أن وجدوا نجل الرئيس اليمنى المعزول على عبد الله صالح والمنضم إلى الحوثيين عليهم بقتلة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد