عاجل: إصدار مرسوم أميري في الكويت بتشكيل حكومة جديدة برئاسة الشيخ أحمد نواف الصباح

أصدر الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، اليوم الأحد، مرسومًا أميريًا بتشكيل حكومة جديدة، يترأسها الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح.

الشيخ أحمد نواف الصباح

تقدمت حكومة الكويت السابقة، برئاسة الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، باستقالتها إلى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد، بعد مرور حوالي 100 يوم على تشكيلها، وكانت هذه الحكومة الأربعين في تاريخ الدولة؛ حيث جاءت الاستقالة بسبب تأزم العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

وفيما يتعلق بصلاحيات الحكومة العاجلة في إصدار المراسيم، صرحت المصادر الحكومية بأن الحكومة العاجلة تملك صلاحية دستورية لإصدار مراسيم تعيين القياديين، ولكن ذلك غير مقبول أدبياً إلا بعد تعيين الوزير الجديد المختص.

وأوضحت المصادر الحكومية أن الحكومة الجديدة قدمت برنامج عمل شامل يغطي كافة الموضوعات والقضايا التي تهم المواطنين، ويعد الأول من نوعه من الناحية التشريعية والزمنية والمالية والبشرية.

تم صياغة الأدوات التشريعية اللازمة لتحويل البرنامج إلى واقع ملموس، وتم تقديم الخطة الزمنية المبرمجة لتنفيذه، وتم تقدير التكلفة المالية اللازمة لتنفيذه، وتم تشكيل لجنة من 6 وزراء مسؤولين عن تنفيذ البرنامج ومتابعته مع مجلس الأمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد