عاجل أول رد فعل من (الولايات المتحدة الامريكية) على قيام السعودية بإعدام الشيعي (نمر باقر النمر)

لا شك أن قيام المملكة العربية السعودية أمس بإعدام رجل الدين الشيعى  (نمر باقر النمر) بعد اتهامه بالإنتماء إلى جماعات تكفيرية والقيام بمجموعة تفجيرات داخل المملكة، لا شك أن هذا العمل سيوثر على المنطقة العربية كلها، ويزيد التوتر بين السعودية وإيران، وهناك تخوفات كبيرة من قيام وإعلان الحرب بين البلدين، لأن العلاقات بينهما أصبحت على صفيح ساخن.

هذا وفي أول تعليق ورد فعل من قبل الولايات المتحدة الأمريكية على إعدام (نمر باقر النمر) قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية (جون كيربي) تعليقا على هذا الحكم، إن الولايات المتحدة الأمريكية تخشى أن يؤدي هذا الإعدام إلى تفاقم الوضع في المنطقة العربية، وزيادة الخلافات الطائفية داخل المملكة وخارجها.

وتابع المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية تصريحاته في بيان رسمي له قائلا (الحكومة السعودية يجب عليها  احترام وصون حقوق الإنسان والسماح بالتعبير السلمي عن الرأي المعارض).

كما ناشد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جميع الزعماء العرب بضرورة التدخل لنزع فتيل هذه الأزمة بين المملكة العربية السعودية وإيران، وإقناع الطرفين بضرورة الجلوس على مائدة الحوار، وعدم التهور في الرد من الجانب الإيراني لأن هذا كله سوف ينعكس بالسلب على المنطقة العربية كلها.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد