اليوم الجمعة.. الأمم المتحدة تصوت على منح فلسطين عضويتها (عاجل)

يشهد اليوم الجمعة الموافق العاشر من مايو للعام الميلادي الجاري 2024، حدثًا تاريخيًا للشعوب العربية والفلسطينيين، حيث تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة على قرار يمنح “حقوقاً وامتيازات” جديدة لفلسطين.

ومن المتوقع أن يدعو القرار مجلس الأمن إلى إعادة النظر “بشكل إيجابي” في طلب الفلسطينيين لتصبح لها عضوية في الأمم المتحدة.

وفشلت الولايات المتحدة الأمريكية قد استخدمت حق النقض “الفيتو”، لرفضها قرار الأمم المتحدة في التمهيد لمنح فلسطين العضوية، بعدما لقى القرار تأييدًا واسعًا وكبيرًا من الدول الأعضاء هناك.

ودعت الإمارات العربية المتحدة لمنح فلسطين عضوية الأمم المتحدة، حيث طرحت مشروعًا يُشير لاستيفاء فلسطين كافة معايير العضوية وفقًا للمادة الرابعة من ميثاق الأمم المتحدة.

بينما أوضحت البعثة الفلسطينية بالأمم المتحدة في نيويورك، الخميس الماضي، أن هناك تبني لمسودة القرار، والذي يجد دعمًا كبيرًا في حصول فلسطين على عضوية الأمم المتحدة الكاملة، مما يعني أن هناك بوادر لحل الدولتين.

الجدير بالذكر أن فلسطين أصبحت دولة مُراقب غير عضو في الأمم المتحدة خلال 2012.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.