زلزال المغرب.. انتشال عالق تحت الأنقاض بعد يوم كامل (فيديو)

استطاع رجال الحماية المدنية والانقاذ بالمغرب من انتشال أحد العالقين تحت الأنقاض، والتي تسبب به الزلزال المدمر خلال اليومين الماضيين.

زلزال المغرب المصدر/ منصة x

وأسفر زلزال المغرب عن مقتل 2012 شخصًا حتى هذه اللحظة، حيث تُشير التقارير الصادرة عن وزارة الصحة المغربية إلى أن العدد في تزايد مستمر خلال الفترة المقبلة.

وقامت قناة “العربية”، اليوم الأحد، بنشر فيديو يوثق لحظة انتشال رجال الإنقاذ والحماية المدنية لأحد العالقين، وسط فرحة عارمة، حيث كان عالقًا في بلدة مولاي إبراهيم، والتي تعرضت لضررًا كبيرًا بسبب الزلزال الذي ضرب عدد من المناطق المغربية.

في سياق متصل، تسود حالة من الخوف والرعب وسط أهالي المناطق التي تعرضت للضرب من قبل الزلزال، حيث توجد توابع لهزات أرتدادية تسبب بها الزلزال، مما يجعل هناك حالة من الهلع لدي المواطنين من تكرار المأساة مرة أخري.

بداية الفاجعة

في الحادية عشر من مساء الجمعة الماضي، تفاجأت عدد من المناطق المغربية بهزات أرضية عنيفة، مما تسبب في انهيار عقارات بالكامل، بالإضافة إلى سقوط منشأت حكومية ومساجد.

ويتواجد العديد من المواطنين العالقين تحت الأنقاض، حيث يبحث رجال الإنقاذ عن إخراج هؤلاء الأشخاص خوفًا من تعرضهم للوفاة بسبب نقص الماء والطعام، بالإضافة إلى أن هناك من تعرض لجروح بالغة تحت الحطام.

في نفس السياق، كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المملكة المغربية عن أن هناك توجيهات من الملك محمد السادس، بضرورة إقامة صلاة الغائب على أرواح ضحايا الزلزال المدمر خلال الفترة المقبلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد