رد إيرانى عاجل على منع السعودية دخول طائرة إيرانية اليمن

قامت المقاتلات السعودية اليوم الجمعة من منع طائرة مساعدات إنسانية من دخول اليمن، حيث كانت هذة الطائرة تحمل بعض المدنيين اليمنيين الذين أصيبوا في عاصفة الحزم وتم نقلهم إلى إيران لتلقى العلاج وبعد مثولهم للشفاء قامت هذة الطائرة بإعادتهم إلى اليمن مرة أخرى ولكن المقاتلات والطائرات السعودية لم تمكن هذة الطائرة من دخول الأجواء اليمنية.

وفي أول رد فعل للجمهورية الإسلامية الإيرانية على هذا الفعل قامت الخارجية الإيرانية باستعداء القائم بإعمال السفير السعودى في طهران وأبلغته إحتجاج إيران الرسمى على هذا الفعل الغريب من المملكة العربية السعودية.

هذا وقدقال رئيس الدائرة الاولى للخيج العربى في الخارجية الغيرانية للسفير السعودى عند إستدعاءة أن الهلال الاحمر الإيرانى خللا اليومين السابقين وبالتعاون مع الصليب الأحمر قام بالحصول على تصريح بتسيير رحلة جوية إلى اليمن عبر الخطوط العمانية لنقل الجرحى والمرضى وبعض الأطفال والنساء أليمنيين الذين أصيبوا في الحرب وتمت معالجتهم.

جدير بالذكر أن الأيام الأخيرة شهدت توترا كبيرا في العلاقات السعودية الإيرانية بسبب عاصفة الحزم وأعتراض إيران عليها وبسبب التهديدات المباشرة من إيران للسعودية إن لم توقف السعودية حربها في اليمن.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد