حقيقة وجود جسم غريب يسحب المياة من أحد السواحل إلى السماء بالجزائر

في واقعة غريبة للغاية صور أحد السكان المحليين القانطين على سواحل  الجزائر بكاميرا هاتفه مقطع فديو، والذي أظهر وجود جسم غريب يشفط مياة من الساحل إلى السماء، وعلى إثر ذلك قامت صحيفة” الديلي ميل” البريطانية بنشر ذلك المقطع من الفديو الصادم والمشير لوجود ظاهرة غريبة وهي سحب المياة من الشاطئ إلى السماء.

حقيقة الجسم الغريب

والتي تبين أنه إعصار “تورنادو” الذي له نفس الخصائص المرعبة والتي تبدأ برياح قوية وبرق خفيف وهو يضرب السماء ليظهر كأنه جسم غريب  يسحب المياة من الشاطئ  ويرسلها للسماء، كما أن لتلك الظاهرة إسم آخر وهو”خرطوم المياة” وهي ظاهرة شهيرة ومعروفة تحدث في البحار، حيث يتم قذف المياة بقوة إتجاة السماء من شدة الإعصار ليبدوعلى شكل خرطوم مياة.

وتتكون تلك الظواهرالطبيعية غالباً عندما يمر الهواء البارد فوق المياة الدافئة فيشكل عمود دوار من الهواء وضباب مشبعين بالماء، وقد يتم سحب ماء البحر أو البحيرة إلى الأعلى حتى قاعدة العمود الدوار، وقد تتسبب بعض الأعمدة المائية رياح شديدة قد تصيب السفن بالضرر، ولكن بعضها الآخر لا يضر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.