جوجل يحتفل بذكرى ميلاد الحاجة الحمداوية … ما هي سيرتها الذاتية وأهم أعمالها 

قام مؤشر البحث الأشهر جوجل بالاحتفال بذكرى ميلاد الحاجة الحمداوية وذلك من خلال تثبيت صورتها على الشعار الخاص به وذلك في يوم 28 أكتوبر 2022، وهو ما كان سببًا في جعل الكثير من الأشخاص من جميع دول العالم يتساءلون عن الحاجة الحمداوية وسيرتها الذاتية وأهم أعمالها. 

جوجل يحتفل بذكرى ميلاد الحاجة الحمداوية

من هي الحاجة الحمداوية التي يحتفل جوجل بذكرى مولدها 

ولدت المطربة الشهيرة ذو الجنسية المغربية ” الحاجة الحمداوية ” عام 1930 وذلك داخل الحي الأكثر شهرة بالمغرب وهو ” حي السلطان “، وتعتبر واحدة من الفنانات التي قد حققت نجاحًا كبيرًا في مجال ” فن العيطة “، وقد قامت بنشر هذا التراث من خلال سفرها للعديد من دول العالم. 

توفيت الحاجة الحمداوية خلال العام الماضي وبالتحديد في اليوم الخامس من شهر أبريل لعام 2021 والذي يوافق الثالث والعشرين من شهر شعبان لعام 1442، بعد أن تعرضت لوعكة صحية شديدة عن عمر يناهز 91 عامًا. 

آخر صورة للحاجة الحمداوية قبل وفاتها

متى بدأ إرتباط الحاجة الحمداوية بتراث ” فن العيطة ” 

بدأ إرتباط الفنانة المغربية الشهيرة ” الحاجة الحمداوية ” بذلك التراث وذلك منذ بداية ظهورها بالساحة الفنية، حيث أنها قد واجهت الكثير من الظروف العصيبة في أحد مراحل حياتها، كان ذلك بعد أن تعرضت للكثير من التعثرات والصعوبات خلال أحد مسيرتها الفنية، إضافة إلى تدهور الحالة الصحية وكذلك المادية، مما جعلتها غير قادرة على أن تكون قادرة على توفير احتياجاتها الأساسية من السكن والأدوية، وقد ورثت الفنانة هذا التراث عن طريق والدها. 

ما هي أشهر الأعمال الفنية للفنانة ” الحاجة الحمداوية ” 

تعد من أهم الأعمال التي اشتهرت بها الحاجة الحمداوية هي أغنية ” أنا الزاوية، منين أنا، تشيكا، دباجية الحبيبة، هي هي “، وقد تم اعتقاله بسبب بعض الكلمات التي ظهرت في أغانيها والتي منها” أشجاب لينا حتى بليتينا “، وقد قامت الحاجة الحمداوية بالإعلان قبل وفاتها أنها قد قامت بالجمع لهذا التراث الفني والأغاني والتنازل عنه لصالح الفنانة الشهيرة المغربية ” كزينة عويطة ” ولها الحق في التصرف فيه. 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. سليمان محمد علي احمد يقول

    اريد ان اعرف ان كنت يوم الفائزين مسابقه الحلم وصلت اليه عدد من الرسائل باني من الفائزين في مسابقه الحلم مع الاغا وشكرا واتمنى ان يكون صحيح من الفائزين اريد التاكيد وشكرا