جرحى وقتلى باندلاع حريق في صالة أفراح في قضاء الحمدانية بالعراق

أعلنت وزارة الصحة في محافظة نينوى العراقية عن وقوع عدد من الإصابات والقتلى في حريق التهم صالة أعراس في قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى بالعراق، وذكرت دائرة الصحة بالمحافظة عن تسجيل 100 حالة وفاة و150 إصابة خلال الحريق، وذلك بالأمس الثلاثاء الموافق 26 سبتمبر 2023.

وأكد وزير الداخلية “عبد الأمير الشمري” أن فرق الدفاع المدني تمكنت من الوصول لمكان الحريق وإخلاء عدد من الإصابات، فيما أشار الوزير الى محافظ الحمدانية للوقوف على تداعيات وأسباب الحريق الذي التهم صالة أعراس في المحافظة موقعاً عدد من الإصابات والقتلى.

وبحسب وكالة الأنباء العراقية أن مديرية الدفاع المدني العراقية قد وجهت فرق الإطفاء لمكان الحريق من أجل السيطرة عليه، فيما وجه وزير الصحة “صالح مهدي الحسناوي” استنفار دوائر الوزارة من أجل تقديم الرعاية الصحية للمصابين في الحريق بشكل سريع.

وتباينت أعداد المصابين والقتلى في واقعة حريق صالة الأفراح في محافظة نينوى ولكن حتى اللحظة لم تعلن وزارة الصحة عن العدد النهائي، حيث تراوح العدد بين 60 قتيل من بينهم رجال ونساء وأطفال و200 إصابة حتى اللحظة، في انتظار بيان رسمي من وزارة الداخلية والصحة العراقية.

فيما تداول عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فيديو تظهر حجم الحريق الذي اندلع في صالة أعراس بالعراق، وسط حضور عدد كبير من الإسعافات الى جانب الدفاع المدني للسيطرة على الحريق.


أسباب الحريق

أكد مدير إعلام الدفاع المدني العميد “جودت عبد الرحمن” على أن أسباب الحريق تعود الى الإهمال والمخالفة في بناء قاعة الأعراس، حيث أنها مبينة من ألواح (السندويج بنل والجبسون بورد) حيث أن الألعاب النارية المستخدمة في الفرح كانت سبب في انهيار جزئي للقاعة المخالفة، وأكد أنه لا يعلم عدد الضحايا الصحيح حتى اللحظة وسط استنفار فرق الدفاع المدني بالمكان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد