جامعة نيويورك أبوظبي تستضيف أول ندوة عن مخاطر المناخ

تستضيف جامعة نيويورك أبو ظبي، مجموعة من الفعالية المتعلقة بإدارة مخاطر المناخ خلال الفترة المقبلة، حيث من المقرر أن يستضيف برنامج “ستيرن” الندوة في الجامعة، والتي تهتم بإدارة مخاطر المناخ بالنسبة لقادة الأعمال، حيث أعلن البرنامج أن تلك الندوة تعتبر الأولى في سلسلة من الفعالية المنتظر عقدها خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن تعقد “الندوة” في جامعة نيويورك أبو ظبي، وتحديدًا في مركز المؤتمرات الخاص بالجامعة، وذلك خلال يوم الأربعاء الموافق 6 ديسمبر المقبل، على أن تناقش الفعالية المخاطر المناخية التي يمكن أن يواجهها قادة الأعمال وطريقة التعامل معها لتجنب إلحاق الضرر بالشركات الخاصة بهم.

إدارة المخاطر المناخية

وأوضح البرنامج أن “الندوة” المزمع عقدها خلال الشهر المقبل ستستضيف البروفيسور يوهانس ستروبل، من كلية ستيرن، والذي سيستعرض بدوره المخاطر المناخية المحتملة والتي يمكن أن تسبب ضررًا لقادة الأعمال من أصحاب الشركات، بالإضافة إلى استعراض الأساليب المتعلقة بإدارة تلك المخاطر المناخية على الشركات.

كما يتناول ستروبل في الندوة، مجموعة من التأثيرات الملموسة فيما يخص تغير المناخ في الأنشطة التجارية والاقتصاد بصفة عامة، بالإضافة إلى تقديم نبذة عن الأشياء التي تؤدي إلى تغير المناخ، بالإضافة إلى التركيز على الطريقة الصحيحة لقياس المخاطر المتعلقة بالتغيرات المناخية، والعمل على تقليل تلك المخاطر بقدر الإمكان في مختلف الشركات والمؤسسات التجارية.

وأشار برنامج “ستيرن”، إلى أن الفعالية ستناقش أيضًا التأثيرات المتوقعة لتغير المناخ في المنظمات، مما يعمل على توفير نظرة عامة عن الطريقة الصحيحة للتحجيم من الأضرار المتوقعة، والعمل على استغلال فرص التحول إلى اقتصاد منخفض الكربون خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن “التغيرات” المناخية من الممكن أن تسبب ضررًا ضخمًا للاقتصاد، فعلى سبيل المثال من الممكن أن يؤثر على الإنتاج الزراعي بسبب الظروف الجوية التي تؤثر في المحاصيل الزراعية وبالتالي التأثير على حجم المحاصيل، مما ينعكس سلبًا على الإمدادات الغذائية.

كما تصل أضرار التغيرات المناخية إلى انتشار الأمراض المتعلقة بالحرارة وانتشار الأوبئة، مما يعمل على زيادة الأعباء الصحية على الأفراد في مختلف المجتمعات، بسبب زيادة التكاليف الطبية

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد