تفاصيل عن حديقة الفراشات في دبي

تعد حديقة الفراشات من أجمل الحدائق التي تضم عدد هائل من الفراشات٬ يبلغ عددهم حوالي 15 ألف فراشة، إذا أردت رؤية هذه الفراشات عليك زيارة الحديقة للاستمتاع بهذا المنظر الرائع والتعرف على أنواع الفراشات المختلفة.

تحتوي حديقة الفراشات على العديد من أنواع الفراشات المختلفة القادمة من البلدان والمناطق المختلفة، عند دخولك الحديقة سوف ترغب في الوقوف لفترة أكبر لمشاهدة الفراشات الغنية بالألوان الزاهية.

أقسام حديقة عالم الفراشات

تعد حديقة الفراشات بدبي من أكبر حدائق الفراشات في العالم، تم إنشاؤها بجوار دبي ميرامل غاردن عام 2015، كما يطلق عليها اسم قرية الفراشات.
تحتوي الحديقة على نشاطات مختلفة مثل المنطقة التعليمية والمتحف والسينما٬ كما يوجد أيضاً أحواض سمك مخصصة لأسماك كوي بويند.
تبلغ مساحة الحديقة 6،763 مترا مربعا مقسمة إلى 10 قباب مختلفة، حيث تحتوي كل قبة من ال 10 قباب على آلاف الفراشات، ولكي يتم تحقيق البيئة التي تناسب هذه الأنواع العديدة من الفراشات يتم التحكم في المناخ داخل هذه القباب.

أهم الأنشطة الموجودة في حديقة الفراشات

زيارة متحف الفراشات
يحتوي متحف الفراشات على مجموعة متنوعة وفريدة من الفراشات من جميع أنحاء العالم٬ يتمكن الزائر من جمع الكثير من المعلومات عن الفراشات من خلال المتحف التعليمي.
زيارة القبب
عبارة عن الكثير من القبب المغطاة بالنباتات مثل نبات اللبلاب وبعض الزهور، ومن خلال القبب يمكنك رؤية الفراشات وهي تطير والاستمتاع برؤية ألوانهم المدهشة.
زيارة المنطقة التعليمية
من خلال المنطقة التعليمية يتمكن الزائر من معرفة العديد من المعلومات المتعلقة بمراحل نمو الفراشات بداية من البيضة ثم اليرقة حتى الفراشة البالغة، بالإضافة إلى مشاهدة التحول من يرقة إلى فراشة بالغة.
زيارة بركة أسماك الكوي
توجد بركة كوي عند القبة الثانية في حديقة الفراشات، تحتوي هذه البركة على العديد من أسماك الكوي التي يحيط بها ظلالا من الألوان الذهبية والبيضاء والبرتقالية، بالإضافة إلى أن يمكن للزائر الاستمتاع بصوت المياه الجارية والتي تجعلك تشعر بالكثير من السكينة والهدوء.

 

موقع حديقة الفراشات في دبي

تقع حديقة الفراشات بجانب حديقة الزهور التي تقع في دبي لاند في جنوب البرشاء.

مواعيد حديقة الفراشات بدبي

تفتح حديقة الفراشات أبوابها للزوار في كل الأيام من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 6:00 مساءً.

أسعار دخول الحديقة

الدخول مجاناً لأصحاب الهمم وللأطفال دون 3 سنوات.
تذكرة الكبار “من تخطوا 3 سنوات” 55 درهما إماراتيا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد