بشأن أزمة لبنان.. صحفي لبناني يوجه رسالة للرئيس الفرنسي ماكرون بعد تغريدته عن لبنان

وجه الصحفي اللبناني “طوني بولس” رسالة من نوع خاص عبر تغريدة من حسابه الشخصي والرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ذكر فيها اتفاقاً بين فرنسا وحزب الله اللبناني، بأن يسلم الأخير ثروات ومقدرات لبنان إلى شركات فرنسية مقابل عدد من الطلبات الذي يريدها حزب الله اللبناني.

وأشار بولس إلى حزمة الطلبات الذي اشتملت عليها رسالته كالآتي:

  • إسقاط مطلب الشعب اللبناني بإجراء انتخابات لبنانية مبكرة.
  • إسقاط مطلب الشعب اللبناني بتأليف حكومة اختصاصيين مع صلاحيات استثنائية.
  • إسقاط مطلب الشعب اللبناني بلجنة تقصي حقائق دولية من أجل #تفجير_مرفأ_بيروت.

واختتم بولس رسالته إلى ماكرون قائلاً “إذا أردت دعم اللبنانيين واستعادة مكانة فرنسا بوجدانهم، عليك العودة إلى مطالب الشعب اللبناني، وليس لتنظيم إرهابي مجرم، يحتمي وراء نظام وشركاء لصوص وفاسدين”.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد كتب تغريدة منذ ساعات عن لبنان معبراً عن تضامنه مع الحالة اللبنانية قائلاً “أيتها اللبنانيات، أيها اللبنانيون، إنني أفكر بكن وبكم”، وأعاد بولس تغريدة ماكرون وقام بكتابة هذه الرسالة سالفة الذكر.

وأشار ماكرون خلال تغريدته إلى انفجار مرفأ بيروت منذ ثلاث سنوات وقال “بعد الانفجار في بيروت منذ ثلاث سنوات، كنت إلى جانبكم، وسوف أتذكر دوما الحوار الذي دار بيننا”.

وأكد ماكرون على أن لبنان لم يكن وحيداً، وأنه يمكن للبنانيين أن يعتمدوا على فرنسا، وعلى تضامنها معهم وعلى صداقتها معهم، على حد وصفه.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد