المملكة العربية السعودية تتحدى الإرهاب: استنكار قوي للهجوم في أنقرة ودعم للسلام

في الأول من أكتوبر 2023، أعربت المملكة العربية السعودية عن استنكارها الشديد للهجوم الإرهابي الذي استهدف مديرية الأمن في جمهورية تركيا،  وهذا الاعتداء أسفر عن إصابة عدد من أفراد الأمن التركي.

المصدر: جريدة عكاظ

وأكدت زارة الخارجية السعودية على موقف المملكة المتمثل في رفض كافة أشكال العنف والإرهاب والتطرف، وأعادت المملكة تأكيد دعمها لجميع الجهود المبذولة للقضاء على الإرهاب والتطرف بجميع أشكاله وصوره.

المصدر: العربية

تفاصيل الهجوم

وقد شهدت العاصمة التركية أنقرة، صباح ذلك اليوم، هجومًا إرهابيًا استهدف المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية، وذكرت شبكة “سي إن إن ” أن انفجارًا سُمع بالقرب من ساحة كيزيلاي في أنقرة في حدود الساعة التاسعة والنصف صباحًا.

وأظهرت مقاطع فيديو منتشرة على منصات التواصل الاجتماعي سيارات شرطة قرب مقر وزارة الداخلية، في حين تم إغلاق الشوارع المؤدية إلى المنطقة.

وقد عبرت المملكة العربية السعودية عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، والأمن والسلامة لتركيا وشعبها الشقيق.

رد فعل وزير الداخلية التركي

وأشار وزير الداخلية التركي على يرلي كايا، في تغريدة على حسابه الرسمي في “إكس” (المعروف سابقًا بـ”تويتر”) إلى أن “إرهابيين نفذا هجومًا بالقنابل أمام بوابة مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية في حدود الساعة 09.30 صباحًا، وقام أحد الإرهابيين بتفجير نفسه وتم تحييد الإرهابي الآخر”.

المصدر: أخبار 24

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد