الكويت تقرر فرض رسوم جديدة على الخدمات الصحية على الوافدين قريباً

قامت مصادر بوزارة الصحة الكويتية بالتصريح لجريدة “الراي الكويتية ” عن تطلع الوزارة لاتخاذ قرار زيادة رسوم الخدمات الصحية على الوافدين وسيتم تطبيقه قريباً، جاء ذلك مع تأكيد وزارة الصحة على حتمية الزيادة إلا انها ستكون أقل 20% من أسعار الخدمات الصحية الذي يقدمها القطاع الخاص.

الكويت

العمالة المصرية في الكويت

تفاصيل زيادة رسوم الخدمات على الوافدين في الكويت:

أكدت المصار لجريدة “الراي” على انتهاء لجنة دراسة زيادة الرسوم من عملها وتم رفع التقرير لوزير الصحة السابق “على العبيدي ” إلا انه تم تأجيلها لأسباب غير معلومة، كما أضاف المصدر على أن زيادة رسوم الخدمات الصحية على الوافدين لا مفر منه وسيتم تطبيقه في القريب العاجل مشيراً إلى انه حق الدولة على وافديها.

الامر بات قاب قوسين أو أدنى، نظرا لصعوبة استمرار رسوم الخدمات الصحية الحكومية على قيمتها الحالية، التي لا تتناسب بحال من الأحوال مع الأسعار الحقيقية للخدمة، خصوصا أن الرسوم الحالية التي يتم تحصيلها من الوافدين تقل بشكل كبير عن نظيرتها في القطاع الخاص».

سبب زيادة رسوم الخدمات الصحية على الوافدين:

أرجعت الوزارة سبب قرار زيادة رسوم الخدمات على أن رسوم الأشعة والأشعة النووية والمختبرات على الوافدين بالقطاع العام تمت مقارنتها من قبل اللجنة المختصة التي درست الوضع لفترة زمنية كبيرة بأسعار القطاع الخاص ووجدت فارق كبير، الأمر الذي تبين لها أن قيمة التكاليف التشغيلية المخبرية أو الإشعاعية على وزارة الصحة أعلى بكثير من قيمة التكاليف في القطاع الخاص.

كما أكدت المصادر قائلة:

من منطلق سياسة الترشيد كان لا بد بعد دراسة متأنية ومستفيضة من رفع رسوم الخدمات الصحية التي تقدم للوافدين، والتي ستقل من دون شك عن الرسوم التي يتقاضاها القطاع الخاص عن الخدمات نفسها التي يقدمها إلى الوافدين»

جدير بالذكر أن القرار سيؤثر على العمالة المصرية بالكويت خاصة وإنها تمثل نسبة كبيره من العمالة الوافدة بالبلاد، يذكر أيضاً حالات الطوارئ والحوادث فقط سيتم معالجتها بالمجان، فيما سيتم عمل الأشعة النووية بنصف تكلفتها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد