الفيلم السينمائي الإماراتي “ثلاثة.. THREE” يشهد إقبال كبير في السينما العربية.. والمخرجة نايلة الخاجة تبدع وتمتع الجمهور

تشهد السينما العربية عامةً والإماراتية خاصةً إقبال كبير من الجمهور العربي والغربي لمشاهدة فيلم تضج له وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة فيسبوك وإنستجرام وغيرهما في الدول العربية، وهو فيلم “ثلاثة، THREE”.

أول فيلم طويل من إخراج نايلة الخاجة

يذكر أن فيلم ثلاثة من إخراج الإماراتية نايلة الخاجة، وهو أول فيلم طويل لها، كما أنه أول فيلم من إخراج مخرجة إماراتية يذاع في السينما المصرية والسعودية.

المخرجة نايلة الخاجة

 

ومن الجدير بالذكر أن فيلم ثلاثة هو فيلم يحمل عادات وتقاليد قديمة وتعيش معنا حتى الآن في الوطن العربي ومعتقدات عن الجن الذي يدخل الجسد لأسباب معلومه وغير معلومه.

وتكون قصة الفيلم جذابة لدرجة كبيرة حيث يتم التدرج في التفاصيل خطوة تلو الأخرى في تنظيم وترتيب مرن من فئة السهل الممتنع، كما أن التمثيل والوجوه الشابة أبدعت داخل الفيلم فتجد الطفل الصغير يبدع وهذا الطفل هو محور أو بطل الفيلم برفقة الأبطال الآخرين.

قصة فيلم ثلاثة الإماراتي

 

حيث يتمحور الفيلم حول طفل يدعى أحمد، ولديه أم تدعى مريم منفصلة عن زوجها بسبب خلافات وخيانة وما إلى ذلك، يذهب أحمد إلى المدرسة ويتعرض للتنمر ويتم إيذائه نفسياً بالإضافة إلى الحالة الاجتماعية لوالدته التي يعيش معها في بيت واحد، ومن هنا ندخل إلى الفيلم والصراع الحادث بين الجن في رأس أحمد والأصوات الغريبة التي يسمعها داخله، ويشعر بالصداع دوماً، فتذهب به والدته للطبيب الأجنبي الذي جاء إلى دبي لممارسة عمله فيها، ولكن لم ينجح في تشخيصه، وتعرض عليها أخرى الذهاب إلى معالج روحاني أو شيخ كما يسمى في بعض البلدان، وتذهب بالفعل وتعرف أن ولدها أحمد ملبوس، وتتدرج الأحداث حتى ينتهي الفيلم بمفاجأة قوية تبهر المشاهدين.

جائزة مهرجان العين لفيلم “ثلاثة”

في غضون ذلك، حصدت المخرجة نايلة الخاجة جائزة أفضل فيلم عن فيلمها “ثلاثة” في مسابقة الصقر الخليجي الطويل في مهرجان العين، ويعرض الفيلم الآن في مصر والإمارات والسعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد