السيول تضرب المغرب بعد الزلزال المدمر.. والسوشيال ميديا: “مش ناقصة”

ضربت سيول غزيرة عدد من المناطق بالمملكة المغربية بعد أيام قليلة من الزلزال المدمر الذي شهدته البلاد مع نهاية الأسبوع الماضي.

سيول المغرب المصدر/ منصة x

وكانت المغرب قد تعرضت لزلزال عنيف بقوة 7 ريختر، حيث أدى إلى أكثر من 2500 قتيلًا وما يقرب من 2000 مصاب.

وشهدت الساعات الماضية هطول أمطار غزيرة تحولت لسيول، حيث قامت بتجريف سيارة على الطريق، فيما تحولت عدد من المناطق لبركات من المياه.

وسادت حالة من الحزن عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما انتشرت عدد من الفيديوهات على منصات السوشيال ميديا، حيث علق أحد المتابعين على السيول التي ضربت المغرب، فقال:”هي ناقصة بعد الزلزال تيجي سيول، ربنا يكون في عون الشعب المغربي”.

بينما علق متابع آخر، حيث أكد على أن السيول تسببت في تجريف سيارة واحدة فقط، فقال: “لماذا الكذب على الناس وتهويل الأحداث سيارة واحدة هي التي جرفتها مياه هاد الواد لان السائق تهور واختار ان يسلك الواد عوض الانتظار حتى ينخفض منسوب المياه”.

في نفس السياق، كشفت هيئة الأرصاد الجوية المغربية أن الحالة الجوية في المغرب شهدت تأثرًا كبيرًا بعدة كتل هوائية باردة في الأجواء العليا.

وأشارت إلى أن هذه الكتل الهوائية أدت إلى تكوين سحب غير مستقرة وهطول أمطار رعدية في مناطق شرق البلاد، وجبال الأطلس الكبير والمتوسط، وسفوح الجنوب الشرقي.

الجدير بالذكر أن هذه السيول ام تتسبب في خسائر في الأرواح حسب ما أعلن عدد من وسائل الإعلام المغربية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد