السعودية في المركز الأول لأكثر الدول العربية استهلاكًا للقهوة في عام 2022 والكويت ثامنًا

أظهرت البيانات الأخيرة من شركة Statista أكثر الدول العربية استهلاكًا للقهوة حيث احتلت المملكة العربية السعودية المركز الأول في القائمة في حين الكويت جاءت ثامنًا ضمن القائمة.

استهلاك القهوة في الدول العربية

مصدر الصورة: Build a Stash‏

استهلاك القهوة في الدول العربية

احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى بإنفاق يصل إلى 995.5 مليون دولار على شراء القهوة من السوبر ماركت. تلتها الجزائر في المركز الثاني بإنفاق 800 مليون دولار في عام 2022، تليها قطر في المركز الثالث بمبلغ 443.2 مليون دولار. واحتلت الإمارات العربية المتحدة المرتبة السابعة بإجمالي إنفاق بلغ 282.7 مليون دولار.
هذا وبلغ إجمالي الإنفاق على شراء القهوة من محلات السوبر ماركت في الكويت خلال عام 2022 حوالي 236 مليون دولار. وتحتل الكويت المرتبة الثامنة بين الدول العربية من حيث الإنفاق على القهوة والمرتبة الرابعة بين دول مجلس التعاون الخليجي.

استهلاك القهوة في العالم

على الرغم من تحديات إنتاج القهوة بسبب ارتفاع درجات الحرارة العالمية، إلا أن انتشار المقاهي في جميع أنحاء العالم أدى إلى زيادة استهلاك القهوة بشكل كبير. يؤكد موقع Visual Capitalist على أهمية تطوير خلطات جديدة من حبوب البن الهجين. هذا وتحتل القهوة المركز الثالث بين المشروبات الأكثر استهلاكًا على مستوى العالم، بعد الماء والشاي.

الطلب العالمي على حبوب البن

يستمر الطلب على حبوب البن في الارتفاع على مستوى العالم وذلك وفقًا لتقارير متعددة. ويشير تقرير Visual Capitalist إلى أن أكبر 10 دول منتجة للقهوة استحوذت على 87 بالمائة من حصة السوق في عام 2020. هذا وتشترك أكثر من 70 دولة حول العالم في إنتاج القهوة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد