الإمارات تُعلن قيمة رسوم الحصول على تأشيرة سياحة لمدة 5 سنوات

كشفت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ بدولة الإمارات العربية، عن الرسوم الخاصة بالحصول على تأشيرة سياحة متعددة الدخول لمدة خمس سنوات، وذلك وفق التعديل الأخير للائحة التنفيذية لدخول الأجانب وإقامتهم بدولة الإمارات، وحددت الهيئة قيمة مبلغ 650 درهم إماراتي، أي ما يعادل 177 دولار، كقيمة إجمالية للحصول على التأشيرة.

قيمة الحصول على تأشيرة السياحة بالإمارات

وبينت الهيئة تفاصيل التكلفة كما يلي:

  • 100 درهم قيمة رسوم طلب التأشيرة.
  • 500 درهم رسوم إصدار التأشيرة.
  • 50 درهم قيمة رسوم الهيئة والخدمات الإلكترونية.

وأكدت الهيئة أن جميع الأجانب من كافة الدول التي تحتاج للحصول على تأشيرة دخول لدولة الإمارات، يمكنهم الحصول على التأشيرة السياحية المتعددة لمد خمس سنوات، بعد تحقق الشروط اللازمة، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة، هنا، أو من خلال تطبيق UAEICP الذكي.

شروط الحصول على التأشيرة السياحية لدولة الإمارات

وكانت اللائحة التنفيذية التي من المنتظر العمل بها بدأ من الثالث من أكتوبر القادم، قد حددت مجموعة من الشروط الواجب توافرها في راغبي الحصول على التأشيرة السياحية لدولة الإمارات العربية المتحدة تمثلت فيما يلي:

  1. تقديم المستندات التي تثبت امتلاك رصيد مصرفي بقيمة أربعة آلاف دولار أمريكي أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية خلال الستة أشهر الأخيرة.
  2. سداد الرسوم والضمانات المالية المقررة.
  3. توافر تأمين صحي خاص بطالب التأشيرة.
  4. تقديم صورة من جواز السفر وصورة شخصية ملونة لطالب الحصول على التأشيرة.

جدير بالذكر أن التأشيرة السياحية تسمح لحاملها بدخول دولة الإمارات لمدة خمس سنوات، والإقامة بها لمدة لا تتجاوز 90 يوماً سنوياً، ويجوز في الحالات الاستثنائية تمديد المدة لتصل إلى 180 يوم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    مبادرة مبشرة بالخير