اشتباكات عنيفة على الحدود الشمالية للأردن وإحباط محاولة تهريب

تشير مصادر عسكرية مسؤولة في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية إلى وقوع اشتباكات مسلحة في إحدى مناطق الحدود الشمالية للمملكة خلال ساعات الفجر الأولى من صباح يوم الاثنين.
وقد أفاد المصدر بأن هذه الاشتباكات أسفرت عن إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة الأتوماتيكية والصاروخية.

القوات المسلحة الأردنية

وأكد المصدر أن قوات الحرس الحدودي تصدت للمجموعات المسلحة وطردتها نحو الداخل السوري.
وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات تسببت في وقوع عدد من الإصابات بين أفراد حرس الحدود الأردني حيث تتراوح حالتهم الصحية بين الخفيفة والمتوسطة.

وتُبين المعلومات أن الأيام الأخيرة شهدت ارتفاعًا في عدد هذه العمليات على الحدود حيث تحولت من محاولات تسلل وتهريب إلى اشتباكات مسلحة، ويُعتقد أن المجموعات المسلحة تستهدف اجتياز الحدود بالقوة بواسطة استهداف قوات حرس الحدود.

وقد أوضح المصدر أن هذه الاشتباكات تأتي كجزء من استمرار نشاط هذه المجموعات المسلحة على مدار الأيام الأخيرة حيث أسفرت عن مقتل عدد من المهربين والقبض على أحدهم بالإضافة إلى مقتل أحد أفراد القوات المسلحة وإصابة آخر.

وأكد المصدر بقوة أن القوات المسلحة الأردنية تتابع عن كثب تحركات هذه المجموعات وتهدف إلى زعزعة الأمن الوطني وستقوم بكل ما يلزم لردعها وملاحقتها أينما كانت.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد