أخبار اليمن اليوم الأحد الموافق 7 فبراير 2016 ومواجهات عسكرية في محافظة الجوف

نقدم لكم عدد من أخبار اليمن اليوم الأحد الموافق 7 فبراير 2016، وفقاً لبعض المصادر اليمنية التي تؤكد أنه مازالت المواجهات العسكرية محتدمة بين الجيش الوطني بمساعدة المقاومة الشعبية، وعلى الطرف الأخر قوات جماعة الحوثيين، والتي يساندها الرئيس المخلوع على عبد الله صالح.

اخبار اليمن اليوم

أخبار اليمن اليوم

أخبار اليمن اليوم في محافظة صنعاء

مازالت المواجهات مستمرة بين الأطراف المذكورة في مديرية نهم حيث يسعى الجيش الوطني للوصول إلى العاصمة اليمنية صنعاء، وذلك للسيطرة على الأوضاع المتدهورة في العاصمة، وحقن دماء الشعب اليمني المغلوب  على أمره، وبعضهم يرضخون للمليشيات المسلحة التابعة لجماعة الحوثيين، ومن جانبه أكد المتحدث بإسم المقاومة الشعبية في العاصمة صنعاء أنه حان الوقت للتدخل العسكري الفوري في صنعاء لمواجهة تلك التحديات.

مساندة دولة الإمارات لمحافظة سقطري في الفترة المقبلة

أكدت المصادر في محافظة سقطري أن دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال مؤسسة الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان تعمل على إنشاء الكثير من المشاريع لخدمة سكان المحافظة، وتوفير الإحتياجات الخاصة بهم، وذلك بالتعاون مع السلطات الحكومية في المحافظة، وأكد المحافظ أن تلك المشاريع ستكون بداية جديدة، وإنفراجه للأوضاع الحالية.

الأوضاع العسكرية في محافظة الجوف اليمنية

أكدت المصادر أن الأوضاع العسكرية في محافظة الجوف تصب في مصلحة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، والتي استطاعت أن تسيطر على الكثير من المناطق بالمحافظة التي تقع على الحدود مع المملكة العربية السعودية، وذلك بمساندة عسكرية بالطائرات لقوات التحالف العربي التي قامت بإستهداف مجموعة من المسلحين تابعة للقوات الحوثية.

نقابة الصحفيين في اليمن تدين الإعتداءات على أعضائها

أصدرت نقابة الصحفيين منذ قليل بيان تدين فيه الإعتداءات الأخيرة على عدد من أعضائها، وتحمل جماعة الحوثيين المسئولية عما يحدث من تطأول بعض المسلحين على الصحفيين (نائف حسان – فتحي أبو النصر )، وشددت على ضرورة أن يكون هناك حرية للصحافة، وعدم التدخل في أعمالهم، وطالبت المسئولين بضرورة التحقيق في مثل تلك الوقائع.

أخبار اليمن اليوم في محافظة تعز

أكدت المصادر أن الجيش اليمني الوطني بمساعدة المقاومة الشعبية استطاعوا أن يسيطروا بعض المناطق الجبلية في مديرية الذوباب بمحافظة تعز، وذلك بعد أن أجبروا العديد من المسلحين المرتزقة على الفرار بعد خسائر كبيرة، والقوات الوطنية تسعى للسيطرة على المزيد من المناطق الأخرى.

تحديث الساعة 6:55 م

قامت القوات الجوية التابعة للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بشن عدد من الغارات، ووفقاً لبعض المصادر العسكرية في محافظة الحديدة تم التأكيد أن الغارات استطاعت أن تستهدف المكتب السياسي للجماعة المسلحة الحوثيين، وانه جاري التعامل مع المزيد من المناطق التي تتبع الجماعة في الفترة المقبلة.

تحديث الساعة 7:00 م

أعلنت بعض المصادر في محافظة شبوة اليمنية أن هناك بوادر إتفاق سيتم الإعلان عن مصداقيته في الأيام المقبلة، وينصف الإتفاق على انسحاب سلمي للقوات التابعة لجماعة الحوثيين والرئيس المخلوع على عبد الله صالح من المحافظة، وقد أكدت قيادات من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أنهم موافقين على بنود الإتفاق، ولكن بشرط التزام الحوثيين به والا فإن الجيش قادر على تحرير تلك المناطق بأكملها بالتدخل العسكري.

عاجل تحديث الساعة 7:20 م

أكدت بعض المصادر المحلية في محافظة الشبوة، أنه جاري الآن التوقيع من قبل جماعة الحوثيين على إتفاق الإنسحاب من بعض المديريات وهي (بيحان – عين – عيسلان – حريب )، وأنه سيتم سحب القوات العسكرية المسلحة التابعة للجماعة في خلال الساعات القليلة القادمة، مالم تقم الجماعة بأى نقض لتلك الإتفاقية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد