احتجاجات في تونس وإحراق سيارة شرطة ووقوع اصابات في افراد الامن

بعد مرور أكثر من ستة أعوام على ثورات الربيع العربي والتي بدأت من تونس إلا أن الأحداث قد عاودت الظهور مجدداً حيث شهدت الأراضي التونسية عدة احتجاجات اليوم وأسفرت عن أحداث عنف نجم عنها إشعال النيران ففي خمسة عشر سيارة أمنية بعد اقتحام عدداً من مقرات الشرطة كما أسفرت الأحداث عن إصابة ما يقارب الخمسة عشر شخصاً.
ومن جانب اخر وعلى حد البيان الصادر عن الداخلية التونسية والذي أذاعه الناطق الرسمي ياسر مصباح منذ قليل حيث أشار من خلال البيان إلى إحراق سيارة شرطة وعدد من الدراجات البخارية الامر الذي ادى إلى وقوع بعضاً من الإصابات في أفراد الأمن.
وتابع المتحدث الرسمي باسم الداخلية حديثه مؤكدا على أن الأوضاع في طريقها إلى الاستقرار كما أشار أيضاً إلى أن السبب وراء تلك الاحتجاجات راجع إلى إلى قيام سيارة شرطة بدهس مواطن وتوفي متأثراً بإصابته حيث بدأت الأحداث بعدها في التطور سريعاً.
وعلى الرغم من أن بيان المتحدث باسم الداخلية  التونسية يشير إلى استقرار الأوضاع إلا أن وكالات الآنباء العالمية وعلى حسب تقاريرها تشير إلى أن الأوضاع غير مستقرة، وعلى الجانب اخر فقد سادت وسائل التواصل الاجتماعي العديد من ردود الأفعال حول الأوضاع في تونس وإلى تشير إلى تكرار الأحداث التي شهدتها تونس منذ قرابة الستة أعوام وبداية ما عرف باسم ثورات الربيع العربي.

تونس


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد