آخر التطورات.. فرق الإنقاذ على بعد مترين، الأطقم الطبية تنتظر و”ريان” لا يزال على قيد الحياة

تتواصل منذ صباح الثلاثاء الماضي جهود فرق الإنقاذ في المغرب للعمل على إخراج الطفل ريان من البئر الذي سقط فيه بإحدى القرى القريبة من مدينة شفتشاون شمال المغرب.

آخر التطورات.. فرق الإنقاذ على بعد مترين، الأطقم الطبية تنتظر و"ريان" لا يزال على قيد الحياة

فِرق الإنقاذ على بعد مترين من ريان

وفي آخر التطورات أعلن موقع هسبريس الصحفي الإلكتروني المغربي عن مصدر رسمي أن فرق الإنقاذ باتت على بعد مترين فقط عن مكان تواجد ريان داخل البئر، وأوضح المصدر أن فرق الإنقاذ الخاصة بالطفل ريان استطاعت حفر 3 أمتار بشكل يدوي حتى الساعة 4:00 صباحاً بالتوقيت المحلي، ولم يبق سوى مترين للوصول إلى الطفل البالغ من العمر 5 أعوام.

كما كشف “سعيد أدكوج” المسؤول عن عمليات الحفر أن عمليات الحفر بشكل أفقي تتواصل للوصول إلى الطفل، فيما لا يمكن تحديد الوقت اللازم لإخراج ريان من البئر، حيث أنّ عمليات الحفر في هذه المرحلة تتم بشكلٍ يدوي وتستغرق وقتاً طويلاً خوفاً من حصول انهيارات بالتربة مع وجود مُختصين في الهندسة الطبوغرافية وفرق تقنية لمتابعة عمليات الحفر دون حصول انجرافات.

 

ريان لا يزال على قيد الحياة

وكانت وسائل إعلام مغربية قد أوضحت في وقت سابق أنَّ شقاً صخرياً كان قد أوقف عملية الحفر اليدوي لإنقاذ الطفل ريان من البئر الذي سقط فيه، قبل إيجاد الحلول المناسبة ومتابعة الحفر.

وفي سياق متصل أكّد المسؤول عن عمليات الحفر أن الطفل ما زال على قيد الحياة ويتم تزويد المكان الذي وقع فيه بالأوكسجين بينما يقوم فريق الوقاية المدنية بمتابعة حالة الطفل عبر كاميرا تم تثبيتها في المكان، مع وجود الأطقم الطبية والتمريضية إضافة إلى طائرة مروحية لنقل الطفل إلى المستشفى فور إخراجه من البئر.

وكان الطفل ريان سقط في بئر ضيقة قرب منزله، في إحدى القرى التابعة لمدينة شفتشاون شمالي المغرب، منذ الثلاثاء الماضي، دون معرفة ما أذا كان يعاني من كسور أو إصابات خطيرة نتيجة سقوطه في ذلك البئر.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد