من هو ولي عهد الإمارات الجديد بعد انتخاب محمد بن زايد رئيسًا للدولة؟

من هو ولي عهد الامارات الجديد.. سؤال هام يدور في أذهان الكثير من المواطنين الإماراتيين أو حتى الشعوب المهتمة بكل أخبار الإمارات، وذلك بعد وفاة خليفة بن زايد وانتخاب شقيقه محمد بن زايد لرئاسة الدولة، ولأننا نهتم بكافة التفاصيل التي يبحث عنها متابعينا الكرام متابعي “نجوم مصرية” سوف نعرض لكم آخر المستجدات على الساحة العربية من خلال السطور القادمة في هذا المقال.

من هو ولي عهد الإمارات الجديد
شهدت الإمارات أمس الجمعة خبر مؤلم أحزن الملايين، وهو وفاة رئيس الدولة خليفة بن زايد التي شهدت في عهده ازدهار وتقدم وعلاقات دولية هامة جعلت العالم بأجمعه يحزن على فراقه، ولطبيعة الأمر في دول الخليج توالى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الحكم بعد انتخابه رئيسًا بعد إعلان المجلس الأعلى للاتحاد في الإمارات القرار.

أول تعليق من محمد بن زايد بعد انتخابه رئيسا  

من جانبه، أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن تقديره للثقة الغالية التي أولاه إياها إخوانه أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، راجيًا المولى -عز وجل- أن يوفقه ويعينه على حمل مسؤولية هذه الأمانة العظيمة وأداء حقها في خدمة وطنه وشعب الإمارات الوفي.

من هو ولي العهد الجديد للإمارات؟

حتى الآن لم يتم الإعلان عن ولي العهد الجديد بعد أن توالى محمد بن زايد الرئاسة، ولكن من المرجح أن ينحصر الإختيار بين كلا من “طحنون بن زايد” مستشار الأمن الوطني أو “هزاع بن زايد” نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أو “منصور بن زايد” نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، جميعهم أشقاء الرئيس الجديد، ومن المحتمل خلال الساعات القليلة القادمة يتم الإعلان عن المختار من بينهم حسب آلية الحكومة في الامارات.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.