مصدر سعودي يكشف للمرة الأولى عن مفاجأة جديدة بشأن عزل الأمير “تميم”.. ويفصح عن هوية بديله المنتظر

تتوإلى الأحداث سريعاً بشأن الأزمة القطرية مع بعض الدول العربية، التي أعلنت حكومتها مقاطعة الدوحة، وكان أبرزها السعودية والإمارات، بجانب مصر، والتي ريما ستظهر آثار هذه القرارت سريعاً وخلال الفترة المقبلة، خاصةً وأن هذه القرارت تزيد من عزلة قطر عن العالم الخارجي، ولا سيما وأنها تشمل جميع الجوانب.

مصدر سعودي يكشف للمرة الأولى عن مفاجأة جديدة بشأن عزل الأمير "تميم".. ويفصح عن هوية بديله المنتظر 1 6/6/2017 - 12:48 ص

تحركات لعزل تميم وتولي أحد أفراد الأسرة الحاكمة

وفي سياق متصل، أكد مصدر سعودي مطلع، خلال تصريحات صحفية، بأن هناك تحركات تجري على قدم وساق، للترتيب فيما بعد عزل الأمير “تميم بن حمد”، واختيار أحد الشخصيات من الأسرة الحاكمة لتولي السلطة، مدعومة بالتنسيق بين الطرفين المصري والسعودي، من خلال لقاء بين عادل الجبير وزير الخارجية السعودي، وسامح شكري وزير الخارجية المصري.

وكشف المصدر السعودي لأول مرة عن كواليس اللقاء، حيث اتفقا خلاله على خطوات التصعيد ضد قطر، لمواجهة انتشار الإرهاب ووقف قنوات تمويل التنظيمات الإرهابية، وهو ما ظهر لاحقاً من بعد القرارات التي وصفت بالمتفق عليها بين مصر وبعض الدول الخليجية والخطوات التصعيدية المدروسة بدقة على جميع المستويات.

أول دولة غير عربية تقطع علاقتها بقطر

ومن ناحية أخرى، أعلنت جزر المالديف قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر لتكون أول دولة غير عربية تتجه لهذه الخطوة، مؤكدة أن قرارها جاء على خلفية، معارضتها الحازمة لأي أنشطة تشجع الإرهاب والتطرف”، كما علقت رحلاتها الجوية من وإلى الدوحة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.