مئات العمال الأسيويين يقطعون شارعا رئيسيا بمدينة الدمام. تعرف على الأسباب

تجمع اليوم ما يزيد على 800 عاملا آسياويا من الهند وبنجلادش في أحد الشوارع الرئيسية بمدينة الدمام السعودية مما أدى   إلى غلق الشارع بشكل كامل أمام حركة المرور احتجاجا على عدم صرف رواتبهم لمدة 10 شهور متصلة،   مما أدى   إلى غلق الشارع بشكل كامل أمام حركة المرور حيث تحركت أعداد كبيرة من رجال الشرطة لتفريق المتظاهرين.

احتجاجات العمال الاسياويين في الدمام

وحسب ما ذكرت جريدة: سعودي جازيت” إلى أن 13 سيارة شرطة قد قامت بغلق جميع المداخل المؤدية إلى الشارع  مكان الاحتجاح حتى أتم رجال الشرطة تفريق المتظاهرين والذين يعملون بإحدى المجموعات الكبرى التي تعمل في مجال المقاولات والإنشاءات، وتمتلك إلى جانب شركة مقاولات مدرسة دولية ومجمعا سكنيا إضافة إلى مستشفى عالمي. وتضم عددا كبيرا من المهندسين والإدارين والعمال.

وقد جاء عن ” إرم نيوز” أن الضائقة المالية التي تمر بها البلاد أدت إلى توقف العديد من الشركات عن العمل، خصوصا في قطاع الإنشاءات مما تسبب في تسريح الكثير من العمال منهم من غادر بالفعل دون الحصول على مستحقاته المالية، فيما يذكر أحد المتظاهرين المنظمين للاحتجاج والمتواصل مع السفارة الهندية بأن المحتجين لم يجدوا من يستمع إلى شكواهم، وأن احتاجهم جاء بسبب تعرضهم للجوع والمرض والمعاناة، وتفصيرهم في رعاية ذويهم الذين يتعيشون من الأموال التي تاتيهم من أبنائهم العاملين في تلك المؤسسة. واضاف أخر بأن تلك المشكلة تقترب من عامها الثاني دون أي بادرة حل، وأن حالتهم تزداد سوءا يوما بعد يوم، وهم بانتظار من يتفاوض معهم  بخصوص متأخراتهم المالية لدى المؤسسة وتعهد بسدادها وفق نظام واضح ومواعيد ثابتة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.