سيول مُدمرة تضرب شمالي العراق | ونداءات استغاثة من الأهالي بعد تشريد مئات العائلات ومصرع عدد من المواطنين بينهم أطفال


تقلباتٍ جوية مُدمرة خرجت من رحم الطبيعة لتضرب عدد من مناطق العالم، ومن بينها منطقتنا العربية، فبعد أعاصير ضربت منطقة الخليج وتحديداً عُمان، أعقبها سيول باليمن، ها هي العراق تأخذ نصيبها المفروض من تلك التقلبات القاتلة، فلقد أفادت أنباء عاجلة، أن منطقة الشمال العراقي وتحديداً بمحافظة صلاح الدين قد شهدت أمطار غزيرة للغاية أسفرت عن سيول وُصفت بالمدمرة والقاتلة شردت مئات العائلات هناك وأدت إلى مقتل عدد من المواطنين، وعلى أثر ذلك طالب الأهالي من الحكومة العراقية التدخل الفوري .. فإليكم التفاصيل .

أحدث تفاصيل أخبار سيول شمال العراق

حيث أكدت كافة الأنباء العاجلة الواردة منذ قليل، أن السيول التي أصابت محافظة صلاح الدين ومناطق من شمالي العراق، قد أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص حتى الساعة، وأكدت البيانات أن السبعة من بينهم خمسة أطفال .

كما أكدت مصادر حكومية عراقية أن جسر السكر بمدينة نينوى بالشمال العراقي قد خرج فعلياً عن الخدمة جراء تلك الأمطار والسيول الشديدة .

وتقدم الأهالي وعدد من هيئات المجتمع بمدن شمال العراق، بنداء استغاثة عاجل مُقدم لرئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، يطالبونه فيه بالتدخل الفوري عبر إرسال طائراتٍ من الجيش وزوارق للإنقاذ العاجل بعد أن حاصرت المياه العوائل العراقية وشردت مئات الأسر بالمناطق المتضررة جراء تلك السيول المفاجئة، وأكدت أنباء واردة الآن أن الحكومة العراقية، قد شرعت فعلياً لتشكيل خلية أزمة عاجلة للتعامل الفوري مع نتائج تلك السيول .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.