أهم معلومات عن مايا أنجليو التي يحتفل بها جوجل اليوم بذكرى ميلادها

قام محرك البحث العالمي جوجل اليوم بتغيير شعاره إحتفالا بذكرى ميلاد الكاتبة الأمريكية الشهيرة مايا انجيلو، حيث يقوم محرك البحث جوجل بالعديد من الشخصيات المعروف على مستوى العالم وذلك تقديرا لأعمالهم، وتعتبر مايا انجيلو من الكتاب الناجحين والتي أثرت بشكل كبير في العديد من القراء سواء على مستوى العالم الغربي أو الوطن العربي.

من هي مايا أنجيلو التي يحتفل بها جوجل اليوم

مايا انجيلو

اسمها الحقيقي هو مارجريت آن جونسون Marguerite Annie Johnson واشتهرت باسم مايا أنجيلو، ولدت يوم 4 أبريل 1928 في سانت لويس بالولايات المتحدة الأمريكية وتوفت يوم 28 مايو 2014 في وينستم سالم عن عمر يناهز 86 عاما، انفصلا والديها وهي في عمر ثلاث سنوات وقام والدها بإرسالها هي وأخيها الذي يبلغ أربع أعوام إلى جدتهما للعيش معها.

ثم عادت مايا انجيلو للعيش مع والدتها مرة آخرى وهي في عمر ثماني سنوات وتعرضت لحادث من قبل خليل والدتها تسبب هذا الحادث في صمتها مدة خمس سنوات حيث قالت أن بسبب كلامها تعرض شخص للقتل لذلك لن تقوى على الكلام مجددا، ثم عادت إلى جدتها وقامت بتكليف معلمة لتساعدها على الكلام مجددا، وقامت تلك المعلمة بتعليمها العديد من الكتب لأشهر الكتاب مثل ويليام شكسبير.

أهم معلومات عن مايا أنجليو التي يحتفل بها جوجل اليوم بذكرى ميلادها 1 4/4/2018 - 10:04 ص

أعمال مايا انجيلو

قدمت العديد من الأعمال الكتابية الناجحة حيث أصدرت سبع سير ذاتية كما قامت بتأليف العديد من القصائد الشعرية وأيضا بعض الأفلام والبرامج التلفزيونيو والمسرحيات ومن أشهر تلك الأعمال :-

  • أعرف لماذا يغرد الطائر الحبيس: وهو يروي سيرتها الذاتية منذ ولادتها وحتى بلغت سبع سنوات.
  • اجتمعا معًا في اسمي
  • كل أطفال الرب يحتاجون أحذية سفر
  • اغنية صاعدة إلى عنان السماء

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.