تركيا تؤكد حمايتها لدول الخليج ككل وليس قطر فقط

في واحد من أهم التصريحات التي تم إصدرها خلال الأيام الماضية، تحدث وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو عن الوضع الحالي في المنطقة العربية وبالتحديد في منطقة الخليج، وذلك بعد أن قام بعض الدول الخليج وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين وجمهورية مصر العربية بقطع العلاقات مع دولة قطر.

تركيا

حيث أكد وزير الخارجية التركي أن دولة تركيا لا تدعم أي طرف في منطقة الخليج ضد الأخر، وأن القاعدة التركية في الأراضي القطرية الهدف الأول منها هو حماية جميع دول الخليج العربي وليس حماية قطر أو دعمها في مواجهة أي دولة من دول الجوار، ويأتي ذلك التصريح كنوع من التوضيح حول موقف تركيا من النزاع الحالي في المنطقة.

خاصة بعد أن قامت تركيا بإرسال 10 ألاف جندي إلي الأراضي القطرية بعد قطع العلاقات معها، وهو ما جعل الكثيرين يؤكدون على أن تركيا تدعم قطر وموقفها في المنطقة العربية ضد الدول العربية الأخري التي قطعت العلاقات معها، وهو ما أوجب على وزير الخارجية التركي توضيح تلك النقاط.

وأكد وزير الخارجية التركي أن الموافقة على نشر ال10 ألاف الجندي التركي في الأراضي القطرية هو تنفيذ لإتفاقية تم التوقيع عليها في عام 2014 ما بين البلدين، ولا يوجد أي دخل للأزمة الحالية بهم، مؤكداً على أن تركيا تسعي لحل تلك المشكلة في أسرع وقت ممكن بجميع الطرق السلمية الممكنة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.