تحذيرات.. العاصفة الثلجية نورما تضرب بلاد عربية (لبنان – فلسطين – الأردن – سوريا) بأمواج 5 متر والمشهد الأبيض يغطي الجبال


العاصفة نورما تضرب دول عربية مختلفة ابرزها لبنان – فلسطين – الأردن سوريا وبالتالي فان هيئات الأرصاد الجوية لتلك الدول، قد أعلنت عن تحذيرات شديدة للمواطنين، وخاصة الصيادين الذين يصبحون في خطر جراء ارتفاع الأمواج، والساكنين في الجبال تخوفا من الانهيارات الثلجية، حيث بدأت عاصفة نورما في مساء الأحد 6 يناير 2019 وتستمر حتى مساء الأربعاء 9 يناير 2019 وبالتالي فان اللون الأبيض يغطي بعض الجبال لهذه الدول وخاصة لبنان، وتشهد هذه الدول حالة من ارتفاع الأمواج في سواحلها إلى ما يقرب من 5 متر، ورصد عدد من الصفحات الإخبارية والمواطنين ارتفاع الأمواج على السواحل، حيث انتشرت هذه الصور ومقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير.

العاصفة نورما في لبنان

شهدت لبنان حالة من سوء الطقس وانخفاض درجات الحرارة حيث غطت الثلوج جبال لبنان المرتفعة وانتقلت إلى الجبال المنخفضة والطرق، بالتزامن مع العاصفة نورما التي تضرب بلاد الشام العربي.

حيث شهدت الشوارع في لبنان حالة من توقف حركة المرور على الرغم من سوء الطقس، فان المواطنين نزلوا إلى الشوارع لممارسة أعمالهم، حيث أطلقت هيئة الأرصاد الجوية اللبنانية اسم “نورما” على العاصفة الثلجية، وبالتالي فان هناك تحذيرات بشأن الجليد وارتفاع أمواج البحر، وأيضا هناك تحذيرات بشأن التيارات الهوائية حيث أنها متغيرة.

العاصفة نورما في فلسطين

تصيب العاصفة نورما فلسطين أيضا، حيث توقعت الأرصاد الجوية الفلسطينية عن تأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية، وبالتالي فان هناك توقعات بتكون سحب كثيفة في سماء فلسطين، وبالتالي فان التوقعات تشير إلى حدوث سيول في فلسطين، إثراء العاصفة الثلجية نورما التي تطيح ببلاد الشام.

العاصفة نورما في فلسطين
عاصفة نورما في فلسطين

يعتبر المشهد في فلسطين ولبنان الأكثر سوءاً والأكثر تأثراً من العاصفة نورما الثلجية حيث هناك خطر وتحذيرات بشان تشكل سيول وفيضانات في فلسطين في المناطق المنخفضة.

العاصفة نورما في سوريا

كام أن العاصفة نورما تصيب سوريا وعلى اثر ذلك فان وكالة الآنباء الرسمية في سوريا توقعت انخفاض درجات الحرارة بشكل غير معتاد على مناطق مختلفة في سوريا بالتزامن مع العاصفة الثلجية نورما وان درجات الحرارة من المتوقع أن تصل 1 :3 درجة مئوية، حيث تتأثر سوريا بمنخفض جوي قطبي المنشأ ينتشر في طبقات الهواء مع مرافقته لكتل هوائية باردة.

عاصفة ثلجية سوريا
العاصفة نورما في سوريا

العاصفة الثلجية نورما في الأردن

تنشير توقعات الأرصاد الجوية الأردنية إلى هبوب رياح جنوبية غربية نشيطة الحركة، والتي تؤدي بدورها إلى تعطيل الرؤية الأفقية بسبب الغبار والرمال المثارة، حيث لم تخلو بلاد الشام من عاصفة نورما الثلجية في تلك الفترة.

العاصفة نورما في الأردن
عاصفة نورما في الأردن

وحذر المختصين في الأردن إلى توقعات كبيرة بسقوط الأمطار في الأردن بالتزامن مع أحداث العاصفة الثلجية نورما التي تطيح بالبلاد العربية وتحديدا بلاد الشام، وتمتد إلى المناطق الوسطى والجنوبية الغربية في الأردن،

العاصفة الثلجية نورما في بلاد الشام

كما أن المملكة العربية السعودية تتأثر في بعض مناطقها الحدودية بعاصفة نورما الثلجية وبالتالي يكون مشهد عاصفة نورما في لبنان وسوريا والأردن وفلسطين هم الأكثر سوء من غيرهم، وتعمل الجهات المعنية بالاستعدادات الكاملة جراء تفاقم أحداث عاصفة نورما التي تضرب البلاد.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.