دمشق..اسرائيل قصفت مطار دمشق الدولي وانفجارات هائلة..وحقيقة اسقاط طائرة صهيونية

وقعت انفجارات كبيرة في مستودع أسلحة قرب مطار دمشق الدولي في سوريا، ناتجة عن صاروخين أطلقتهما اسرائيل جنوب غرب مطار دمشق الدولي فجر اليوم الجمعة، وأفادت تقارير بقيام قوات الدفاع الجوي السوري بالتصدي لبعض لصواريخ التي تم اطلاقها من خارج الحدود ودمرت عددا منها قبل وصولها إلى هدفها. ولم يعلق حزب الله على الحادثة حتى اللحظة في حين تشير التقارير الاسرائيلية أن القصف قد استهدف مخازن أسلحة حزب الله. ولم ترد تقارير عن وقوع خسائر بشرية في الوقت الذي اندلع حريق هائل في مخزن الأسلحة جراء القصف الصاروخي بمحيط مطار دمشق  وسمعت أصوات الانفجارات.

دمشق..اسرائيل قصفت مطار دمشق الدولي وانفجارات هائلة..وحقيقة اسقاط طائرة صهيونية 1 22/9/2017 - 1:10 م

اسقاط طائرة اسرائيلية في سوريا

وتم اسقاط طائرة بدون طيار اسرائيلية باستخدام منظومة “إس-200” عقب الهجوم الاسرائيلي الذي استهدف مخزن أسلحة، بحسب ما أكد مسؤولون عسكريون سوريون، ونشر فيديو يسمع به اصوات الجنود وهم يهتفون بعد اصابتهم الهدف بدقة لطائرة كانت تحلق فوقهم، ولا يمكن التأكد من صحة المقطع المنشور.

تكرار استهداف دمشق

وكانت اسرائيل اسقطت يوم الثلاثاء طائرة بدون طيار اطلقها حزب الله بعد أن دخلت المنطقة منزوعة السلاح على طول الحدود بين اسرائيل وسوريا في مرتفعات الجولان، ما قيل انها ايرانية الصنع.

وقبل أسبوعين قصفت اسرائيل مصنع اسلحة كيماوية في سوريا من المجال اللبناني ما أسفر عن مقتل شخصين وأضرار كبيرة في المنشأة. ويتهم الجيش  السوري اسرائيل عند كل هجوم تنفذه على مواقعه العسكرية بأنها محاولة لرفع ودعم معنويات المجموعات الارهابية المنهارة في الوقت الذي يحقق الجيش النظامي تقدما على حساب قوات المعارضة.

ومنذ السنوات الماضية تقوم المقاتلات الحربية الاسرائيلية  بشن هجمات جوية في محيط مطار دمشق الدولي مستهدفة اسلحة مخزنة من قبل ايران تدعي انها في طريقها لحزب الله، ويسفر ذلك عن خسائر في الارواح والماديات.

وتسعى اسرائيل لانهاء وجود دائم لايران في سوريا وكذلك حزب الله الذي خاضت حربا معه في عام 2006، وشدد رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو في كلمته أمام الجمعية العامة للامم المتحدة الثلاثاء الماضي، من أن بلاده ستمنع اقامة ايران قواعد عسكرية في سوريا


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.