كيف يحج رجال الاعمال والفنانين وصفوة المجتمع؟ نرصد بالصور مخيمات الخمس نجوم بتكلفة مليون ونصف للفرد في اليوم الواحد

ظهر في موسم الحج هذا العام وتحديداً في “منى” مخيمات الخمس نجوم، والتي شهدت تطورا في الخدمات حيث شملت جميع مشاهد الترف والرفاهية التي يعيشها الحجاج الذين تقترب خيامهم من جسر الجمرات،  والتي يرتادها الحجاج من رجال الاعمال والسياسين والفنانين والمشاهير والرياضين والدعاة.

بينما في بداية الشارع باتجاه مزدلفة توجد مخيمات خصصت للبعثات وحجاج القرعة والحج العادى وبالتإلى توجد علامة فارقة بين المخيمات في منى بشكل ملحوظ.

وفي وصف الخيمة المصرية نلاحظ على الجانبين تصطف كراس بيضاء ذات استخدام متعدد للجلوس أو النوم واخرى للمساج، ويتوسط الخيمة بوفيه ضخم يحمل من اصناف الطعام كل مايخطر على البال.

وينتشر حول الحجاج عدد كبير من العمالة يوزعون العصائر وقطع الحلوى الطازجة والمبردات باهظة الثمن، وعلى أبوابها يقف حراس الامن لمنع اى غريب من الدخول أو حتى النظر داخلها.

وقال مسئول الشركة السياحية أشرف شيحة، انه يتم الاستعانة بطباخين من خمس جنسيات كل في تخصصه بينهم سوريون ولبنانيون ومصريون ويمنيون وفلبينيون، وان النسبة الاعلى من حجاج هذه الفئة من المصريين والخليجيين والليبين والمغاربة والشوم حيث تبلغ تكلفة الاعاشة في مخيمات الخمس نجوم في اللية الواحدة أكثر من 400 ألف ريال.

كما أوضح أن اغلب هؤلاء الحجاج حوإلى 400 فرد ياتون بطائرات خاصة، يكتفون بليلتين في منى لانشغالهم بأعمالهم الخاصة ويستمعون لموعظة من أحد نجوم الدعوة في الفضائيات وعدد من الايات القرانيه من مقرئي الشركة ومن ثم يتوجهون لرمى الجمار ومنها إلى الفندق الملاصق للحرم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    قال رسول الله صلى عليه وسلم روب اشعث اغبر ذو طمرين مطرود عن الابواب لو اقسم على الله لاأبره
    صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
    هل فكر هؤلاء فى قول الملائكة لالبيك ولا سعديك حجك مردود عليك