تعرف على قصة حياة أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش

قام عدة من الصحفيين الالمانيين بالبحث عن قصة حياة الارهابي أبو بكر البغدادي وبعد بحث طويل بعد ما تحدثوا إلى جيرانه القديمين وابناء حيه توصلوا إلى أن أبو بكر البغدادي قد ولد في تاريخ 01/07/1971 في سامراء العراقية.

تعرف على قصة حياة ابو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش

تعرف على قصة حياة أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش

لقد درس أبو بكر البغدادي احدى صفوفه بالمدرسة مرتين بسبب فشله في المرة الاولى، ثم تخطى الثانوية في عام 1991 وحصل على درجات اضافية لأن اخوه توفي شهيدا في عهد صدام حسين.

قام أبو بكر البغدادي بطلب الدراسة في جامعة بغداد بعد انهاء الثانوية العامة وحسب ما قالت الجامعة للصحفيين انه كان يريد دراسة القانون ولكن لم يتم قبوله لأن درجاته في الثانوية العامة لم تكن كافية لدراسة القانون.

ثم قام أبو بكر البغدادي بالدراسة في كلية الشريعة الاسلامية في بغداد، وتزوج أبو بكر البغدادي في محافظة الانبار في عام 2003.

في بداية الحرب على العراق وبعد دخول الامريكان على العراق تم القبض على أبو بكر البغدادي وذلك في عام 2004، ولم يتم معرفة سبب الاعتقال إلى الان، وتم احتجاز البغدادي لمدة 10 اشهر في معسكر بوكا.

بعد أن تم الافراج عنه.

اصبح البغدادي مؤذن في مسجد موجود بالعاصمة العراقية، وفي عام 2007 حصل البغدادي على الدكتوراه بمعدل 82 درجة من اصل 100 درجة، وأشار الصحفيين أن الرسالة الخاصة بالدكتوراة على حسب ما اخبرهم الدكتور كانت تحتوي على العديد من الاخطاء الاملائية ولكن لم يتم العثور على الرسالة لأن الدكتور اخبرهم أن رسالة الدكتوراه الخاصة بالبغدادي تم سرقتها من الجامعة،  وعلى حسب ما قيل أن أبو بكر البغدادي كان على معرفة كبيرة بأبو مصعب الزرقاوي رئيس تنظيم القاعدة بالعراق.

وبالنسبة لأبو بكر البغدادي فقد قدم بالجيش العراقي وقد تم رفضه بسبب أن معه قصر نظر، تم انتخاب أبو بكر الغدادي رئيسا للجهاديين بالعراق عام 2010، وفي عام 2013 قام بتسمية الوحدة الجهادية التي يديرها بأسم الدولة الاسلامية وهو الآن يحاول السيطرة على العالم، ويقول الحصفيين ان أبو بكر البغدادي يعتزم انه من نسل النبي صلى الله عليه وسلم ولكن الالمان لم يجدوا اي وثيقة على ذلك، هذا ما قاله الصحفيين عن أبو بكر البغدادي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد