مشادة كلامية حادة تتحول إلى اشتباك بالأيدى بين أعضاء مجلس النواب المصرى

مجلس النواب المصري هو اللى بيلجألة الشعب عشان يشكى لة همومة، بس لو قررنا إننا نشكى مجلس النواب المفروض نشكية لمين.

هذة كانت كلمات الأعلامى المصري عمرو أديب في برنامج كل يوم، حلقة اليوم الأحد الموافق 26-3-2017م على فضائية ONE HD.

وجاءت ذلك التعليق من الأعلامى عمرو أديب بسبب المشادة الحادة التي حدثت بمجلس النواب اليوم الأحد.

أطرف المشادة

حيثُ نشبت مشادة بين نائب مجلس النواب، النائب محمد الحسينى، وبين عضو تكتل 25 – 30، النائب أحمد الشرقاوى، وذلك تحت قبة مجلس النواب البرلمان المصرى.

تطور المشادة الكلامية

تطورت المشادة الكلامية بين أعضاء مجلس النواب المذكورين إلى تشباك بالأيدى.

 قرار رئيس مجلس النواب

مما أدى إلى إتخاذ السيد على عبد العال رئيس مجلس النواب بقرار رفع الجلسة العامة للمجس.

بداية الواقعة بعد موقف الحسينى

بداية الواقعة كانت حينما شن النائب محمد الحسينى هجوم على أعضاء التكتل،  وذلك بسبب إعتراضهم على مواد مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، خلال جلسة مجلس النواب العامة.

وشن الحسينى أيضاً هجوم على رئيس مجلس النواب على عبد العال بعد قرارة بإحالة هيثم الحريرى إلى لجنة القيم، وطالب رئيس مجلس النواب بعدم الأستماع لمن يطالب بالصلح مع الحريرى والتمسك بقرار التحقيق معة.

رد فعل أعضاء تكتل 25 – 30 على الحسينى

ولم يلاقى كلام النائب الحسينى إستحسان أعضاء تكتل 25-30 وقام النائب خالد عبد العزيز شعبان بالتحرك من مقعدة متوجهاً إلى النائب محمد الحسينى لكى يقوم بالأشتباك معة لولا تدخل بعض أعضاء مجلس النواب.

وحاول أيضاً النائب أحمد الشرقاوى عضول تكتل 25 – 30 الأشتباك مع الحسينى ولكن قام عدد من أعضاء مجلس النواب بمنعة حرصاً منهم على هيبة ووقار المجلس.

 

سبب خلاف رئيس مجلس النواب والنائب هيثم الحريرى

ويرجع سبب الخلاف بين رئيس مجلس النواب على عبد العال والنائب هيثم الحريرى إلى توجية الأخير إتهام إلى رئيس المجلس بمخالفة اللائحة، وقد رفض عبد العال أى محاولة للتدخل والصلح بين النائب الحريرى وبينة، وقام بإحالتة إلى مجلس القيم.

تعليق الأعلامى عمرو أديب

عبر الأعلامى عمرو أديب ضمن حلقة برنامج “كل يوم” المذاع على فضائية ON E HD عن إستيائة الشديد من تلك الواقعة وتسريب فيديوهات من داخل مجلس النواب، حيثُ قال: “حينما يغضب الشعب يشكى همومة إلى مجلس النواب الذي يعبر عنة ولكن حينما نريد أن نشكو مجلس النواب ماذا نفعل؟”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد