حالات التسمم تتحدى “السيسي”.. وكارثة جديدة في المنوفية.. ومطالب بقرارات استثنائية

رغم مرور أيام قليلة، على واقعة تعرض تلاميذ محافظة سوهاج، لحادث آليم، وتسمم 1000 تلميذ، إثر تناولهم وجبه مدرسية “جبنة مثلثات، وطالب عدد من أولياء الأمور بتدخل الرئيس السيسي لمحاسبة المسئولين عن ذلك، إلا أن الحادثة تكررت ولكن في محافظة آخرى.

السيسي

السيسي

ورغم أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تابع عن قرب حالات تسمم تلاميذ سوهاج، وتلقى تقاريرًا دورية حول تطور حالتهم، وأمر بتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في الواقعة، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على صحة تلاميذ المدارس والعمل على ضمان سلامتهم، إلا أن الكارثة وقعت مرة أخرى.

وتعرض 81 تلميذا بمدارس المنوفية، بتسمم، نتيجة تناولهم الوجبة المدرسية.

وتم الدفع بـ 23 سيارة إسعاف برئاسة الدكتور أمجد عبد الحميد مدير عام هيئة الإسعاف وتم نقل 24 حالة إلى مستشفى سرس المركزى، و30 حالة إلى مستشفى الباجور وجارى تلقى العلاج.

وطالب عدد من أولياء أمور الطلاب المصابين، أن الرئيس السيسي يجب عليه إتخاذ بعض القرارات الاستثنائية لحماية وسلامة صحة التلاميذ.

وأكدت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، في تصريحات صحفية، أن التلاميذ يتلقون العلاج داخل مستشفيات سرس الليان والباجور المركزى وجارى انتظار وصول الآخرين.

وأضافت هناء سرور، أنها وصلت إلى مستشفى سرس الليان لمتابعة الحالات المصابة وتم إرسال فريق من الأطباء إلى مستشفى الباجور لمتابعة الحالات أولا بأول.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. محمد سعد يقول

    ايه الكلام الخايب ده … يعني ايه حالات التسمم يا صحفي يا تافه يا خايب… مش انت بس… معاك رئيس تحريرك و بوابتك الفاشلة… مين علمكم صحافة حياتكم القرف مشيتوا البلد