أخبار الطقس: الحكومة تنفي منح اجازة رسمية غداً الأحد في جميع محافظات الجمهورية بسبب الطقس السئ

انتشرت العديد من الأخبار حول منح الحكومة اجازة غداً الأحد خاصة لطلبة المدارس، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية بعد تعرض البلاد لعاصفة ترابية، وذلك في بعض المحافظات دون الأخرى مما سبب حالة من الارتباك ليخرج مصدر حكومي بوزارة التربية والتعليم رفيع المستوى ليؤكد بأنه لا صحة على الاطلاق لخبر منح وزارة التربية والتعليم اجازة يوم غد لطلبة المدارس في جميع انحاء الجمهورية وأن يوم غد هو يوم دراسي عادي.

الأرصاد الجوية

الأرصاد الجوية

 الحكومة تنفي منح اجازة رسمية غداً الأحد في جميع المحافظات بسبب سوء حالة الطقس

و قد أكد المصدر أن قرار الإجازة الذي صدر حاليا يشمل فقط محافظة أسيوط حيث أصدر القرار محافظ أسيوط  المهندس ياسر الدسوقي، بوقف الدراسة لجميع المدارس والمعاهد الأزهرية في المحافظة، خاصة وأن العواصف الترابية التي شهدتها المحافظة اليوم ق أثرت بشكل كبير على العملية التعليمية في المحافظة.

العواصف الرملية
العواصف الرملية

هذا وقد شملت الإجازة أيضاً محافظة المنيا والتي تعرضت اليوم إلى عدد من حالات الاختناق وصلت حتى الآن إلى 105 حالة اختناق، وذلك بسبب سوء حالة الجو والعواصف الترابية في المنيا مما دعا محافظ المنيا لاتخاذ القرار بمنح الغد اجازة رسمية بالمدارس لصعوبة استمرار العملية التعليمية في مثل هذا الطس السئ.

حالة الطقس
حالة الطقس

يذكر أن العاصفة الترابية اليوم السبت قد اجتاحت عدد من محافظات الجمهورية، بينما صرحت هيئة الأرصاد بأن طقس السبت هو طقس غير مستقر ويتوقع فيه مزيد من هبوب الرياح المحملة بالاتربة مع سقوط أمطار وهو ما حدث بالفعل في محافظة الجيزة، بالإضافة إلى أن الملاحة في كلا من خليج السويس والبحر المتوسط قد شهد اضطرابا ملحوظا.

الصحة تعلن إصابة “105” شخص بسبب العواصف الرملية والترابية الشديدة

جدير بالذكر أن حالات الاختناق التي شهدتها محافظة المنيا نتيجة العاصفة الترابية قد تمثلت في كحة شديدة مع ضيق في التنفس  و ارتفاع في درجات الحرارة وفي بعض الأحيان رشح قوي، وأعلنت مديرية الصحية في محافظة المنيا عن علاج الحالات المصاة على الفور.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد