بالصور 6 طرق ذكية لمعرفة العطر الأصلي من التقليد قبل شرائه

هناك عدة حقائق يجب أن نلتفت إليها عند شراء العطر، حيث المنتجات الأصلية والفاخرة تباع بأسعار غالية، ولهذا السبب يظهر المنتج المزيف من قبل تجار الغش في السوق لتحقيق مكاسب مالية كبيرة دون مجهود، فكثيراً من الناس يعتقدون أن العطر الأصلي هو يدوم طويلاً وذو رائحة فواحة، والحقيقة أن ثبات العطر وفوحانه لا يدل إطلاقاً على أن العطر أصلي لأن كثيراً من العطور المزيفة وتركيبات العطور التي تباع بسعر زهيد رائحتها فواحة وتدوم طويلاً، واليوم نقدم لكم طرق لمعرفة إذا كان العطر أصلي أم تقليد تابعوا معنا:-

الفرق بين العطر الاصلي والتقليد

6 طرق لمعرفة كيف تفرق بين العطر الاصلي من التقليد

بالفيديو: طريقة ذكية تعرفك الفرق بين زيت الزيتون الاصلى من المغشوش قبل شرائه.

كيف تفرق بين العطر الأصلي من التقليد

  1. التغليف:- العلبة الأصلية خالية من الأخطاء تماماً بمعنى أنك تبحث أولاً عن أخطاء إملائية أو كلمة مكتوبة بلغة أخرى، فإذا وجدت هذه العلامات إذاً العطر مزيف وليس أصلي.
  2. السلوفان:- معظم العطور الأصلية مغلفة بالسلوفان ويجب أن يكون التغليف منتظم وملفوف بشكل كامل للعلبة.

emballage_cellophane_vrai_faux

3. تصميم العلبة:- العلبة الفاخرة مصممة بشكل دقيق بحيث كل تفاصيل زجاجة العطر مطابقة تماماً مع العلبة من الداخل، وخالية من أي بروز أو زيادات في التصميم.

emballage_luxe_vrai_faux

4. الباركود:- العطر الأصلي مدون علية باركود من البلد المصنع فيها، حيث يتم نحت الباركود أسفل العبوة، بالإضافة إلى أن وجود علامة إعادة  التدوير والتأكد منها.

code_barre_vrai_faux

5. سدادة الغطاء:- يجب أن تكون بشكل مماثل وقائم، وذو ملمس ناعم أملس خالية من الرتوش، أما عن الرشاش الداخلي فلابد أن يعمل بشكل جيد لأن العطر الأصلي يستخدمون خامات عالية الجودة.

bouchons_parfum_vrai_faux

6. تصميم الزجاجة ولون العطر:- لابد أن تكون الزجاجة ذات ملمس ناعم ومتناسقة مع السدادة تماماً، إنتبهوا للأنبوب البلاستيكي الداخلي فمعظم الزجاجات المقلدة يكون فيها أضخم، أما عن اللون فيجب التأكد من درجة اللون من الموقع الرسمي أو المصنع أو من على الآنتر نت.

flacons_parfum_vrai_faux

وأخيراً لكي لا تقعوا تحت يد تجار الغش، فإشتري المنتج من محلات أو توكيلات موثوق منها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. سلمى يقول

    كيف اعرف عطر قوتشي بلوم الاصلي من المقلد

  2. عطية فرحات يقول

    كيف اعرف عطر من مان شو جولد ايديش اصلى

  3. غير معروف يقول

    كيف اعرف عطر كريد الأصلي هل فيه علامه واضحه