السر وراء القطعة الإسطوانية الموجودة بشاحن اللابتوب وكابلات الكمبيوتر

أكيد كلنا لاحظنا وجود القطعة الإسطوانية الموجودة في أسلاك الشواحن عموماً وكابلات اللابتوب والتلفيزيون..وغيرهما من الأجهزة، ولكن هل أحد يعرف ما هي فائدة هذه القطعة الصغيرة التي نراها في معظم أسلاك الأجهزة الكهربائية والألكترونية؟ فبعض الناس يعتقدون أنها وضعت هكذا بدون داعي أو لإعطاء شكل للكابل، ولكن كل شىء له تفسير علمي، ولذلك نٌعرف حضراتكم فائدة هذه القطعة الإسطوانية..تابعوا معنا.

تعرف على فائدة القطعة الاسطوانية الموجدوة بالكبلات والشواحن للاجهزة

فائدة القطعة الإسطوانية بالكبلات والأسلاك

إن الكهرباء التي تمر عبر الأسلاك والكابلات والشواحن تعمل على تغذية الأجهزة الكهربائية مثل الكمبيوتر وشاشات التليفزيون وغيرهما، وعندما تمر الكهرباء من تلك الأسلاك تولد مجالات وموجات مغناطيسية، وهذه الموجات تعمل على التأثير في أداء الأجهزة الكهربائية خاصة المكونات الحساسة الموجودة داخلها، علاوة على ذلك تعمل على تشويش الأجهزة المحيطة بالمكان وتؤثر أيضاً على صحة الإنسان، ولهذا يجب أن يكون حل لمثل هذه المشكلة.

لذلك تم صنع هذه القطعة الإسطوانية الشكل والتي بداخلها قطعة من المعدن تسمى “حديد فيرايت”ووظيفتها تعمل على إمتصاص المجالات والموجات الكهرومغناطيسية التي تصدرها الكهرباء عندما تتصل بالأجهزة، علاوة على ذلك تعزز أداء وكفاءة عمل الكابلات بصورة أفضل وتطيل عمر الأسلاك.

هذه الصورة توضح كيف يبدو شكل القطعة الإسطوانية من الداخل، وكما ترى فهي مغطاة بالبلاستيك القوي حتى لا تتلف بسهولة، وموضح بالصورة أيضاً الشريحة المعدنية التي تمتص الموجات وتمنع وصولها إلى الجسم.

نتمنى أن نكون قد أوضحنا بالصور والشرح  فائدة تلك القطعة الإسطوانية البلاستيكية التي على الأسلاك والكابلات للأجهزة الكهربائية والإلكترونية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد