المذيعة المصرية بثينة كامل تثير إهتمام الاعلام الاسرائيلى

photo_2016-06-12_20-47-34
ترقبت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية ردود أفعال العالم العربى لحادث إطلاق النار الذي وقع في مطعم شارونا بتل ابيب خاصة  وأن الدول العربية لم تصدر إدانة واحدة رسمية لحادث تل ابيب الذي أسفر عن مقتل أربعة اشخاص.
ورصدت الصحيفة أيضاً رد فعل الصحفية المصرية بثينة كامل واصفة لها بالشجاعة التي لم تخف من إعلان رفضها لقتل الاسرائيليين، وعبرت بثينة كامل في عدة كلمات عن ادانتها ورفضها لاطلاق النار داخل مطعم شارونا من خلال تغريدة بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر” قائلة ” ما الشجاعة في قتل أشخاص يأكلون في مطعم؟” ثم تبعتها بتغريدة أخرى قائلة: ” الرد على جريمة بجريمة لا ينفي ارتكابك للجريمة “.
وأضافت الصحيفة تبريرات بثينة كامل أنها لا تعارض مقاومة الجيش الاسرائيلى والمستوطنون، كما أشارت الصحيفة ردود فعل نشطاء تويتر وتعليقاتهم الساخرة على تغريدة الصحفية بثينة كامل وكان من ضمن التعليقات:” أن جميع اليهود الذين يعيشون على أراضى فلسطين هم محتلون “.
ورصدت الصحيفة تعليقا ساخرا للصحفي وائل قنديل الذي يعمل بالصحيفة المصرية (صحيفة العربى الجديد) قائلا:” إن بثينة كامل تشاطر أفيخاى أدرعى (المتحدث العسكرى بإسم الجيش الاسرائيلى) الاحزان وتتمنى لجيرانها العرب صوما مقبولا وإفطارا شهيا “.
sau

كما رصدت الصحيفة هجوم الاعلامى السعودى “دحام بن طريف العنزى” على منفذى عملية تل أبيب واصفا لها بالهمجية والارهابية قائلا ” تضامننا ودعمنا للحق الفلسطينى لا يعنى موافقتنا على قتل المدنيين الابرياء (قاصدا الاسرائيليين) ” كما أرسل تعازيه لأسر الضحايا علانية، مما أثار غضب نشطاء موقع التواصل الاجتماعى” تويتر “.
وأشارت الصحيفة إلى تعليقات أحد النشطاء على تغريدة الاعلامى داحام العنزى ” أبص عليك وعلى شرفك ياكلب ” وتعليق آخر لاحد النشطاء ” إن الهمجي والارهابى الحقيقى هو الاحتلال “.

وسلطت الصحيفة أيضاً الضوء على اهتمام وسائل الاعلام الايرانية بنشر تغريدة الاعلامى السعودى في محاولة لإظهار المملكة السعودية كحليفة مع إسرائيل ضد إيران وضد محور المقاومة الذي يشمل النظام السورى وحزب الله، كما استعرضت وسائل الاعلام الايرانية لقاءات بين مسئولين إسرائيليين وسعوديين كجزأ من تحسين العلاقات والتطبيع مع اسرائيل.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد