أولوية “أردوغان” رئيس تركيا بعد فوزه وتوليه المنصب من جديد

أعلن رئيس تركيا “رجب طيب أردوغان” أنه سيعزز الاقتصاد التركي بشكل أكبر دون المساومة، كما أنه سيهتم بالاستثمار والإنتاج والتصدير والتوظيف والنمو.

خفض الأسعار ستكون رأس أولوياته المقبلة

أشار الرئيس التركي أردوغان بعد فوزه بالرئاسة، خلال أول اجتماع مع الحكومة الجديدة، إلى أن انخفاض التضخم إلى ما دون 40% في شهر مايو الماضي، قائلاً: “نحن مصممون على إدراج تكلفة المعيشة الناجمة عن التضخم ومشكلة الأسعار الباهظة في جدول أعمال أمتنا بكل أبعادها”، كما تعهد الرئيس التركي  باستمرار التطوير في مجال الطاقة مؤكداً اعتزام حكومته بطرح مقترح لتعديل الدستور على البرلمان، مشيراً إليه خلال خطابه في مراسم تنصيبه الرئاسة، قائلاً: “سنعزز ديمقراطيتنا بدستور جديد حر ومدني وشامل ونتحرر من الدستور الحالي الذي كان ثمره لانقلاب عسكري”.

أردوغان يقوم بتعهدات ويجدد وعوده للمتضررين من كارثة زلزال فبراير 2023

حيث أكد الرئيس ببناء 319 ألف وحدة سكنية للمتضررين خلال عام واحد، كما صرح خلال الاجتماع بشأن اللاجئين قائلاً: “سنشجع إخواننا الذين لجأوا إلى بلادنا هاربين من الحرب وهجمات التنظيمات الإرهابية على العودة إلى وطنهم الأم بشكل آمن وطوعي وكريم وهم يدعون لنا بالخير”.

كما تعهد بتكثيف الجهود لإزالة التشوهات بالنظام الدولي سعياً لإنشاء عالم أكثر عدلاً قائلاً: “آمل أن نحمل الثقة بشكل صحيح وسنقوم بتسليمها للآخرين بعدنا بأفضل طريقة”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد