مكون كالسحر لتنظيف الديب فريزر وتعقيمه بكل سهولة بدون تعب أو مجهود 

الديب فريزر من الأجهزة المنزلية الضرورية التي تحتاجها ربة البيت لتخزين كل المواد الغذائية والأطعمة والمأكولات المختلفة، فهو جهاز كهربائي هام يساعد في حفظ الطعام لأطول فترة ممكنة، يجب عليك تنظيفه حتى لا يكون مصدر للروائح غير مستحبة كما أن طريقة تنظيفه ليست مرهقة لربة البيت، فمن الممكن أن تتخلصي من أي تراكم للثلوج أو أي مواد غذائية منتهية الصلاحية، وذلك حتى تبدئي في تنظيفه، ومن الجدير بالذكر أن اتباع روتين تنظيف بشكل منتظم للجهاز يحافظ على كفاءة عملها وطول عمرها، وتزيد قدرته على التبريد بشكل كبير، وفي هذا المقال نتعرف على أفضل طريقة للتنظيف سرعة وبكل سهولة دون أن تأخذ مهمة تنظفه وقت طويل.

طريقة تنظيف الديب فريزر

من الممكن أن تبدئي في خطوات تنظيف الديب فريزر بكل سهولة من خلال اتباع ما يلي:

  • لا بد قبل البدء في التنظيف فصل التيار الكهربائي تماما عن الديب فريزر حتى يتم التنظيف بسهولة وإذا كانت هناك ثلوج متراكمة في زوايا الديب فريزر تذوب ويكون سطح الفريزر متاح لبدء تعقيمه وتنظيفه جيدًا.
  • بعد ربع ساعة يمكنك بدء تفريغ محتويات الأدراج بالكامل حتى يكون من السهل تنظيف الجهاز وتعقيمه من الداخل.
  • أي مواد غذائية مخزنة وانتهت فترة صلاحيتها تخلصي منها على الفور.
  • لتنظيف الديب فريزر احضري خليط من الماء الدافئ مع الخل.هذا المزيج يساعد في جلي الديب فريزر بشكل جيد وإزالة أي روائح غير مستحبة.
  • لا بد من تمرير قطعة مبللة بهذا المزيج لتنظيف الأدراج وسحب أي ماء ناتج عن ذوبان الثلوج، وكذلك إزالة أي بقع وبقايا أطعمة في الفريزر.
  • بعد استخدام الماء والخل استخدمي محلول آخر مكون من الماء الفاتر والصابون السائل، وهو مزيج ممتاز يساعد في تنظيف وتطهير كل أدراج الديب فريزر للتخلص من بقايا تراكم آثر المأكولات وتطهير سطحه بالكامل.
  • احضري فوطة جافة تماما للتخلص من وجود بقايا وآثار الخليط المنظف، وإزالة الماء أيضًا.
    بعد التأكد من جفاف الديب فريزر أعيدي تشغيله، واحفظي الغذاء مرة أخرى في أكياس أوعبوات محكمة الغلق.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد