موزيلا تعلن عن انتهاء دعم فايرفوكس لأنظمة ويندوز 7 و8/8.1 بحلول سبتمبر/آب 2024

أعلنت موزيلا بشكل رسمي أنها ستنهي دعم متصفح فايرفوكس لأنظمة التشغيل ويندوز 7 و8/8.1 في سبتمبر/آب من العام 2024 المقبل.

موزيلا تعلن عن انتهاء دعم فايرفوكس لأنظمة ويندوز 7 و8/8.1

وفي منشور على موقعها الرسمي، أوضحت موزيلا أن مستخدمي هذه الأنظمة سيتمكنون من استخدام نسخة فايرفوكس 115 التي ستحصل على دعم مُمدد. وعلى الرغم من ذلك، فإن موزيلا تعهدت بتقديم التحديثات الأمنية لمدة 15 شهرًا فقط، معتبرة أن هذه المدة كافية لتشجيع المستخدمين على ترقية أنظمة التشغيل الخاصة بهم، وبعد سبتمبر/آب 2024، لن يعمل فايرفوكس بشكل صحيح على أنظمة ويندوز القديمة.

موزيلا تعلن عن انتهاء دعم فايرفوكس لأنظمة ويندوز 7 و8/8.1 بحلول سبتمبر/آب 2024

وتبرر موزيلا قرارها بالإشارة إلى انتهاء الدعم الرسمي لأنظمة ويندوز 7 و8 و8.1 من قبل مايكروسوفت في يناير/كانون الثاني 2023، وتشير موزيلا إلى أن الأنظمة غير المدعومة لا تحصل على التحديثات الأمنية الضرورية، مما يعرضها للتهديد بالاختراق والاستغلال من قبل المتسللين، ولذا، ترى موزيلا أنها غير قادرة على الاستمرار في دعم فايرفوكس على هذه الأنظمة القديمة بسبب التكلفة والمخاطر المحتملة للمستخدمين.

على الرغم من أن حصة سوق أنظمة ويندوز 7 و8/8.1 تقدر بنحو 5%، إلا أن هناك مستخدمين لا يزالون يعتمدون على متصفح فايرفوكس للوصول إلى الإنترنت، وفقًا لموزيلا، وبناءً على ذلك، قررت موزيلا تمديد الدعم حتى نهاية العام المقبل.

يجدر بالذكر أن فايرفوكس هو متصفح مجاني ومفتوح المصدر، يتم تطويره بواسطة مؤسسة موزيلا Mozilla Foundation، وهي مؤسسة غير ربحية تعتمد بشكل كبير على التبرعات، وقدمت جوجل تمويلًا لموزيلا للسماح بوجود محرك البحث الافتراضي داخل فايرفوكس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد