أمر ملكي بإنشاء مؤسسة للأمن السيبراني.. وتحذيرات أمنية عقب تحديثات من موزيلا

أصدرخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرًا ملكيًّا بإنشاء مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني لتكون مؤسسة ذات شخصية اعتبارية ومستقلة، وتهدف إلى الإسهام في تعزيز الأمن السيبراني.

أمر-ملكي 2

 على صعيد آخر أصدر “الأمن السيبراني” تحذيرا أمنيا، وذلك نتيجة “تحديث” في منتجات موزيلا، ومن خلال هذا التحديث يمكن استغلال الثغرات والتي تسبب العديد من هجمات الخداع، ينتج عنه حدوث عطل في الذاكرة.

إنشاء مؤسسة الأمن السيبراني بالرياض

صدر أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين، على أن يتم إنشاء مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني والتي تكون مستقلة إداريًا ومستقلة أيضًا ماليًا، ومقرها مدينة الرياض، وذلك سوف يكون تحت إشراف مجلس أمناء لتحقيق الأهداف المرجوة وهي أهداف غير ربحية، وسوف يتم بذل الكثير من الجهود الدولية في دعم هذه المؤسسة.

وهذا الأمر يدل على أن المملكة العربية السعودية أصبحت رائدة عالميًا في هذا المجال حيث أنها تسعى إلى التطوير بإستمرار، كما أنها وفقًا لتصنيف الأمم المتحدة فلقد حققت المرتبة الثانية في مؤشر الأمن السيبراني.

الأمن السيبراني 22

مشاركة 30 فريق في تحدي منشآت الأمن السيبراني

يحدث هذا تزامنًا مع اختتام الهيئة العامة لكلًا من المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وهو النسخة الثانية من ( تحدي الأمن السيبراني 23 ) وعدد المشاركين به يبلغ 30 فريقًا، وتمكنت خمس فرق من بينهم من الفوز والحصول على جائزة تبلغ نصف مليون ريال سعودي.

وقامت الفرق المشاركة باقتراح أفكار وحلول مبتكرة ومميزة بهدف تطوير الأمن السيبراني والتي ينتج عنها تطوير البنية الرقمية في المملكة العربية السعودية.

الأمن السيبراني 12

تحديث الأمن السيبراني

تم نشر تحذير واضح من قبل المركز الوطني إلى الأمن السيبراني وذلك نتيجة تحديث أمني في موزيلا، حيث أن هذا يمكن أن ينتج عنه العديد من المخاطر وذلك من خلال استغلال الثغرات التي توجد بها وتكون سبب في تنفيذ العديد ما يلي:

  • أعطال في الذاكرة.
  • هجمات الخداع.
فايرفوكس 2

كيفية الوقاية من الثغرات

تم التأكيد على ضرورة تحديث المنتجات المتأثرة، وذلك بعد أن قامت موزيلا بنشر توضيح للتحديث من خلال روابط محددة تتمثل في الآتي:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد