مكونات فعالة لإزالة بقع الحبر من المفروشات بكل سهولة وبدون تعب أو مجهود 

بقع الحبر من أكثر أنواع البقع التي تتشبث بالأنسجة وبالأخص البقع القديمة المتروكة لفترات طويلة تكون بقع قوية للغاية من الممكن أن تتسبب في الكثير من المشكلات التي تتعلق بلون النسيج وشكله، لذلك إذا تعرضت أيٍ من مفروشاتك إلى مثل تلك البقعة فلا بد وأن تحسني التصرف بسرعة اتباع خطوات بسيطة للتنظيف والاعتماد على مكونات مميزة لها القدرة على فك الترابط بين بقعة الحبر وبين أنسجة المفروشات، ومن خلال ما يلي من سطور التقرير الآتي نوضح أفضل وأسهل الطرق لإزالة الحبر تمامًا من أي نوع مفروشات مستخدم في منزلك.

كيفية إزالة بقع الحبر من المفروشات

من السهل إزالة بقع الحبر من المفروشات تمامًا وبكل سهولة وبالأخص البقع الحديثة من الحبر إذا اتبعت ربة البيت تلك الطريقة القادمة للتنظيف:

  • بعد أن يسقط الحبر على قطعة القماش أسرعي باستعمال إسفنجة أو مناديل واضغطي بها على موضع سقوط الحبر؛ من أجل امتصاص القدر الأكبر من الحبر السائل.
  • بعد ذلك استخدمي وعاء عميق وضعي فيه الماء الفاتر مع الصابون المنظف وربع كوب من كربونات الصوديوم، وقومي بنقع القطعة التي وقع عليها الحبر في هذا المحلول لأطول فترة ممكنة.
  • تابعي مراحل إذابة ما يتبقى من الحبر على نسيج.
    بعد أن تختفي البقعة تمامًا، يمكنك غسل القطعة في الغسالة وتجفيفها، وستجدي أنها استعادت نظافتها، ولونها الزاهي مرة اخرى.

تنظيف بقعة الحبر القديمة على المفروشات

  • من الممكن أن تستخدمي نوع من المواد المنظفة التي تزيل اللون تمامًا من سطح المفروشات ويفضل استعمال الكلوركس فهو من المواد الممتازة التي تسهل من عملية تخليص النسيج من وجود أي بقعة خاصةً بعد خلط الكلوركس من القليل من المسحوق.
  • استخدمي فرشاة الأسنان المخصصة للتنظيف، ويتم فرك موضع البقعة بها، وستساعد في تخليص النسيج من وجود الحبر، ويزول اللون الخاص به شيئًا فشئ، ومن ثم سيكون من السهل شطف قطعة المفروشات تحت الماء الجاري، وتركها في مكان يكون جيد التهوية لكي تصبح جافة بشكل تام.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد