هترجع أحسن من الأول.. طريقة إزالة بقع الحبر من الملابس بمكونات سهلة وبسيطة

بقع الحبر هي إحدى أنواع البقع التي تصيب الملابس، فالحبر في الأساس يستخدم في الكتابة والرسم على الورق، ويحتوي على مواد قوية لتثبيت الأحرف والكلمات ومنع إزالتها من الورق بعد الكتابة، وعند سقوط الحبر على الملابس فتصبح تلك المشكلة من أصعب المشكلات التي تواجه ربة المنزل، لأن الحبر لا يتم إزالته من الملابس بطريقة الغسيل التقليدية، وإنما تحتاج بقعة الحبر إلى معالجة أولية لتنظيفها، فلذلك يجب معرفة أبسط الطرق المساهمة في تنظيف بقع الحبر من الملابس بكل سهولة.

إزالة بقع الحبر من الملابس

إزالة بقع الحبر من الملابس

إزالة بقع الحبر من الملابس

يمكن الاعتماد على معجون الأسنان في تنظيف بقع الحبر من الملابس من خلال تنفيذ ما يلي:

  • 2 ملعقة من معجون الأسنان.
  • 4 ملاعق ماء دافئ.

طريقة التحضير

  •  يتم فرك بقعة الحبر جيدا بمعجون الأسنان لمدة 3 دقائق، ثم يتم إضافة قطرات من الماء الدافئ على البقعة، ونستمر في الفرك.
  • ثم نقوم بشطف البقعة بالماء الفاتر، وسنلاحظ اختفاء بقعة الحبر تماما.

طرق مختلفة لإزالة بقع الحبر من الملابس

يوجد بعض الطرق الأخرى التي تساهم في تنظيف بقع الحبر الموجودة على الملابس، حيث تتمثل تلك الطرق فيما يلي:

  • مزيل طلاء الأظافر هو أحد السوائل المستخدمة في تنظيف بقع الحبر من الملابس، حيث يتم وضع قطرات من هذا المزيل على البقعة، ثم يتم فركها جيدا لمدة دقيقتين، ثم يتم شطف الملابس جيدا بالماء، وسنلاحظ اختفاء بقعة الحبر فورا.

  • يمكن استخدام مثبت الشعر لتنظيف الملابس من بقع الحبر، حيث يتم رش كمية من مثبت الشعر على بقعة الحبر، ثم نتركه لمدة 4 ساعات، ثم يتم وضع الملابس في الغسالة لكي يتم تنظيفها جيدا من البقعة.
  • يمكن رش قطرات من خل التفاح على بقعة الحبر الموجودة على الملابس، ثم يتم رش القليل من الماء فوق البقعة أيضا، ثم نترك الملابس لمدة ساعة، ثم يتم غسلها في الغسالة، سنلاحظ اختفاء بقعة الحبر تماما، حيث أن خل التفاح من المواد التي يتم الاعتماد عليها في إزالة أصعب البقع نظرا لاحتوائه على أحماض قوية وفعالة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد