حالة من الغضب لدى المصريين بسبب صور في إسرائيل.. والحكومة المصرية ترد

شهدت مصر حالة من الغضب خلال الفترة الماضية، وذلك بعد نشر وسائل الإعلام الإسرائيلية صورا لنقل أغطية تابوت فرعوني من أجل فحصه تحت التصوير المقطعي في إسرائيل.

تقارير وسائل الإعلام الإسرائيلية

حسب ما ذكرت وسائل الإسرائيلية، تعرف طريقة صنع هذه الأغطية منذ آلاف السنين، يحث ينتمي الغطاء إلى حوالي 950 عاما قبل الميلاد، ويرجع هذا الغطاء إلى مغن احتفالي لأحد الآلهة المصرية.

رد الحكومة المصرية على هذه الصور

قام رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار التابع لوزارة السياحة والآثار الدكتور “مؤمن عثمان” بنفي ما يتم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي عن نقل أغطية توابيت فرعونية من أحد المتاحف الفرعونية المصرية إلى إسرائيل من أجل فحص التصوير المقطعي بأحد المستشفيات هناك.

قد يهمك:

وأضاف الدكتور مؤمن عثمان أن ما يتم تداوله بشأن أغطية التوابيت عاريا تماما من الصحة، ولم تخرج أي قطعة آثار من مصر للفحص أو الدراسة.

كما طالب رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، من خلال تصريحات صحفية أنه ينبغي على جميع وسائل الإعلام ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار.

شعار المجلس الأعلى للآثار

كما أشار إلى ضرورة التواصل مع الجهات المعنية، من أجل التأكد قبل نشر أي معلومات لا تستند إلى حقائق، وتؤدي إلى حدوث بلبلة بين المواطنين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد